[x] اغلاق
دانونه تطلق طعم جديد من دانونه PRO – يوڠورت غنيّ بالبروتين بطعم توت
27/4/2016 7:16

دانونه تطلق طعم جديد من دانونه PRO

يوڠورت غنيّ بالبروتين بطعم توت

دانونه توّسع سلسلة يوڠورت دانونه- PRO  يوڠورت غنيّ بالبروتين مع طبقة فاكهة مدللة في القاع بطعم توت. السلسلة ستشمل 5 منتجات تحتوي على حوالي 35%-120% بروتين أكثر من باقي اليوڠورت في الفئة.

 

أرئيلا شيفنباور- ﭭـايس، مديرة قسم التسويق في محالب شتراوس، تقول  : " لقد شخصنا في السنوات الأخيرة "ترند" البروتين الكبير الموجود في العالم، وخاصةً في الولايات المتحدة. السلسلة الجديدة تعتبر الحل المثالي للمستهلكين الكُثر الذين يبحثون عن بدائل لذيذة، مريحة ومُتاحة لإكمال استهلاكهم اليومي للبروتين، ومنهم أيضًا الذين يمارسون النشاط البدني على أنواعه".

 

يئير لاهف، أخصائي تغذية في مجال الرياضة، يقول: "البروتين مهم لبناء العضلات في الجسم ويساعد على تأهيل العضلات بعد النشاطات البدنية. دانونه PRO يحتوي على  15-20% من نسبة البروتين اليومية التي ينصح بها المستهلك ولذا يعتبر مصدراً إضافيًا للبروتين".

 

بحسب بحث أجرته شتراوس، يتبين أن 62% من أبناء جيل 18 وما فوق يعرّفون أنفسهم بأنهم يقومون بنشاطات بدنية على الأقل مرة واحدة في الأسبوع،  37% منهم يقولون بأنهم يفعلون ذلك ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل. من بين المتدربين، 81% يقولون بأنهم معتادون على الأكل بعد التمرين و -78% يعتقدون بأن تناول البروتين يقوّي ويبني العضلات.

 

دانونهPRO هو يوڠورت يحتوي على قِيم غذائية عالية:

*    اليوڠورت يحتوي على نسبة عالية من البروتين مقارنة بأنواع اليوڠورت الموجودة في السوق (35%-120% بروتين أكثر).

*    يحتوي على كميّة عالية من البروتين فائق الجودة.

*     كل البروتين في دانونه PRO  يتم تركيزه بواسطة عملية طبيعية من الحليب فقط وبدون "إثراء" خارجي (تكنولوجية  حصرية لدانونه شتراوس) .

*    يحتوي على نسبة دهن قليلة نسبيًا (2.4% بالفاكهة، 2.9% باللبن).

*    دانونه PRO لبن لا يحتوي على سكر إضافي .

 

سلسلة دانونه PRO تشمل 4 منتجات غنية بالبرونين: يوڠورت لبن ويوڠورت مع طبقة فاكهة في القاع بطعم أناناس، توت برّي، خوخ وتوت.  شكل كأس اليوڠورت مميّز، فهي واسعة وسهل للأكل وتم تصميمها بإيحاء من الملابس الرياضية الخاصة بالماركات الرائدة في العالم. السعة: 150 ڠرام.

 

ماهي كمية البروتين اليومية الموصى بها؟

بحسب وزارة الصحة، الكمية اليومية  (DRI) لإستهلاك البروتين للشخص السليم تقدّر بـ 0.8 ڠرام بروتين للكڠم لدى النساء والرجال البالغين. اي: رجل متوسط يحتاج إلى 56 ڠرام بروتين وبالمقابل سيدة متوسطة تحتاج إلى 46 ڠرام بروتين – (بحسب وزن 70 كڠم للرجال من عمر  19 وما فوق و 57.5 كڠم للنساء بعمر14 وصاعدًا). ووفقا للأبحاث السريرية، الأشخاص الذين يقومون بنشاطات بدنية يحتاجون عادةً لكمية بروتين أكبر من الكمية الموصى بها للحفاظ على العضلات، وهذا يتوقف على نوع التدريب وقوته وبحسب وضعهم الصحي.

ووفقًا لتوصيات الـ DRI والمعطيات المذكورة أعلاه، يوڠورت دانونه PRO لبن يحتوي على حوالي -25% من كمية البروتين اليومية الموصى بها للنساء بالوزن المتوسط و - 20% من كمية البروتين اليومية الموصى بها للرجال بالوزن المتوسط وبجيل بالغ.

دانونه PRO على طبقة فاكهة تشكل 22% من كمية البروتين اليومية الموصى بها لنساء بالوزن المتوسط و- 18% من الكمية اليومية الموصى بها للرجال بالوزن المتوسط في جيل بالغ (بحسب وزن 70 كڠم للرجال في عمر  19 وما فوق و 57.5 كڠم للنساء ما فوق جيل 14). الكمية اليومية الموصى بها تتعلق باستهلاك البروتين لدى النساء من جيل 14 وللرجال من جيل 19.

في كل الأحوال، الأمور المذكورة لا تشكل توصية لزيادة استهلاك البروتين، يجب استشارة خبيرة تغذية للحصول على نصائح بحسب نوع التدريب والنشاطات البدنية ولوضع نظام غذائي متوازن.