[x] اغلاق
اضراب ولجنه بديله في الابتدائيه ب عبده سليم في عبلين
27/4/2016 17:42

اضراب ولجنه بديله في الابتدائيه ب 

" عبده سليم " في عبلين

الأهالي يتوجهون للرئيس للتفاوض من اجل ارساء حل يرضي جميع الاطراف

"نحن لا نتحدى رئيس المجلس او اعضاءه ولا نتحدى ادارة المدرسة انما هدفنا هو التوصل الى حل مع الرئيس من خلال نقاش حضاري وانساني يرضي جميع الاطراف "

بهذه الكلمات توجه المحامي هاني خوري المستشار القضائي للجنة الاولياء البديلة لمدرسة عبده سليم في عبلين واضاف ان اللجنة ترفض رفضًا باتًا مشروع نقل المدرسة الى بناية جديده في الوقت الحالي .

هذا وكانت اللجنة البديلة قد دعت الى اضراب شامل في المدرسة يوم السبت الماضي واصدرت بيانًا بهذا الخصوص جاء فيه :
"ان نجاح الاضراب يوم السبت الماضي رغم وقوف لجنة اولياء امور الطلاب ضده واصطفاف الاهالي مع اللجنة البديلة هو نزع ثقه واضح وصريح من اللجنة القديمة التي ساومت على مصلحه طلاب المدرسة واتخذت موقفًا متخاذلًا وأيدت نقل المدرسة من موقعها التاريخي في الحي الجنوبي بحجج واهيه وترك الحي بدون مدرسة.
هذه الخطوة هي حلقه من سلسلة خطوات لايقاف هذا المشروع والغائه
لقد اعلنت اللجنة الشعبية ولجنة الاهالي البديلة بانهم لا يعارضون  بناء المدارس ولكن نقل مدرسة ابتدائية من الحي الجنوبي الى اطراف البلد ووضع مدرسة ثانوية مكانها هي خطوه منافية للمنطق. البناء الجديد يجب ان يكون للمدرسة الثانوية وترك المدرسة الابتدائية في مكانها التاريخي
اولياء الامور يجب ان يسمعوا صوتهم عاليا ضد هذا المشروع".

هذا وبسبب الاحداث الاخيرة في عبلين لم تتمكن السلام من الحصول على رد رئيس المجلس السيد ابو النمر مأمون الشيخ احمد على ان نقوم بنشر الرد في الاسبوع القادم ان شاء الله