[x] اغلاق
أفضل انطلاقة لبرشلونة منذ موسم 97-98
23/9/2009 18:01

حقق برشلونة افضل انطلاقة له منذ موسم 1997-1998 عندما حقق فوزه الرابع على التوالي بفوزه الساحق على راسينغ سانتاندر 4-1 في افتتاح المرحلة الرابعة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وتصدر برشلونة الترتيب مؤقتاً بانتظار مباريات مساء الأربعاء وتحديداً فياريال مع ريال مدريد، وأتلتيك بلباو مع تينيريفي.

واستمر الفريق الكاتالوني في اعتماد إسلوب هجومي ممتع بقيادة السويدي زلاتان ابراهيموفيتش المنتقل اليه قادما من انترميلان مطلع الموسم الماضي والذي سجل هدفه الرابع في اربع مباريات، والارجنتيني المتألق ليونيل ميسي الذي سجل هدفين ضد راسينغ رافعا رصيده الى خمسة اهداف في ترتيب صدارة الهدافين. وعموما سجل برشلونة 14 هدفا في 4 مباريات حتى الان اي بمعدل 5ر3 اهداف في المباراة الواحدة.

وافتتح برشلونة التسجيل بعد لعبة مشتركة رائعة بين تشافي وميسي فمررها الاخير داخل المنطقة حيث تابعها ابراهيموفيتش برأسه داخل الشباك (20). ثم تبادل ميسي الكرة مع تشافي وسجل الهدف الثاني بعد اربع دقائق.

وانهار دفاع راسينغ سانتاندر تماما ودخل مرماه الهدف الثالث في الدقيقة 27 عندما مرر ابراهيموفيتش المحاصر بخمسة مدافعين كرة رائعة بكعبه باتجاه جيرار بيكيه الذي اودع الكرة داخل الشباك.

وانهى ميسي مهرجان الاهداف لفريقه عندما راوغ اكثر من مدافع واطلق الكرة داخل الشباك (63)، قبل ان يسجل سيرانو هدف الشرف لراسينغ (72).

وفي مباراة ثانية، تغلب اشبيلية على مايوركا 2-صفر فحقق الاول فوزه الثالث محلقا في الوقت ذاته الهزيمة الاولى بمنافسه.

وحمل الهدف الاول لاشبيلية نكهة فرنسية عندما مرر جوليان ايسكوديه الكرة باتجاه مواطنه سيباستيان سكيلاتشي فتابعها الاخير داخل الشباك (17). ثم اضاف الارجنتيني بيروتي برأسه الهدف الثاني اثر تمريرة من خيسوس نافاس (25).