[x] اغلاق
تأكيد إقامة مباراة إنجلترا والبرازيل في قطر
23/9/2009 18:04

أكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الأربعاء إقامة مباراة بين منتخبي إنجلترا والبرازيل في قطر في الرابع عشر من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وستقام المباراة بين المنتخبين اللذين حجزا بطاقتيهما إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب إفريقيا على استاد خليفة الدولي، وقال مدرب منتخب إنجلترا، الإيطالي فابيو كابيلو "أن مواجهة البرازيل مهمة بالنسبة لنا لأنها تمكننا من تحديد مستوانا فضلاً عن معرفة ما ينقصنا في مواجهة المنتخبات الأفضل".

وكان الاتحاد القطري للعبة أعلن قبل فترة عن اقامة هذه المباراة في الدوحة في حال نجحت انكلترا في التأهل الى المونديال دون المرور بالملحق. وحجزت انكلترا بطاقة المجموعة السادسة بعد ان حققت ثمانية انتصارات متتالية حاصدة العلامة كاملة (24 نقطة).

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء الأخير بين البرازيل وإنجلترا كان في حزيران/يونيو 2007 في مباراة ودية أقيمت في لندن وانتهت 1-1. وتواجه المنتخبان في 18 مباراة ودية، ففازت البرازيل سبع مرات وإنجلترا ثلاث مرات، وكان التعادل سيد الموقف في المباريات الاخرى.

أمّا على الصعيد المسابقات الرسمية فالتقى الطرفان اربع مرات وخرجت البرازيل فائزة في ثلاث منها، اخرها (2-1) في الدور ربع النهائي من مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 ، فيما انتهت الرابعة بالتعادل (صفر-صفر) وهي كانت الاول بين الطرفين خلال الدور الاول من مونديال 1958 في السويد.