[x] اغلاق
220 مليون يورو لنيمار خوفا من الرحيل
12/5/2016 8:23
220 مليون يورو لنيمار خوفا من الرحيل
ووفقاً لصحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية فإن النادي الكتالوني بصدد وضع شرط جزائي في عقد نيمار الجديد من 190 مليون يورو إلى 220 مليون يورو،وإنهاء صداع التجديد للقائد البرازيلي المميز في يوليو القادم بتمديد عقده حتى عام 2021.
ويواصل برشلونة سعيه نحو إعمال العقد الجديد الذي يجب أن يعمل على توسيع علاقته مع نيمار في ظل انتهاء عقده الحالي في نهاية موسم 2018 ويعتزم خوسيه ماريا بارتوميو التمديد له حتى عام 2021 حينها سيكون لدى البرازيلي الدولي 29 عاماً إضافة إلى إدخال شرط جزئي يبلغ 220 مليون يورو خصوصا بعدما تداولت أنباء كثيرة عن رغبة مانشستر يونيتد بدفع الشرط الموجود بعقده الحالي والبالغ 190 مليون يورو.
 
ونية برشلونة رفع الشرط الجزائي متاح بالفعل بشكل قليل للغاية وخطط النادي الكتالوني تتيح وضع 220 مليون يورو على الأقل وهو ما يمثل زيادة بنسبة 30 % وإذ كان هناك نادي قادر على دفع ذلك المبلغ وقتها لن يتردد في الاستغناء عنه.
وعلى وجه التحديد،فإن بنود التجديد في المفاوضات غالباً ما تكون واحدة من نقاط الاحتكاك بين الطرفين فالنادي يريد دائما وضع شرط على أعلى مستوى ممكن في حين يفضل اللاعبين ألا تكون عالية.
وبكل تأكيد، هناك خط أحمر لا يمكن لأحد تجاوزه لأسباب واضحة وهو ليونيل ميسي الحاضر في مقدمة نجوم البارسا بخصوص الشروط الجزائية بـ250 مليون يورو ومثل أي لاعب آخر في الفريق يجب أن يكون أقل من البرغوث الأرجنتيني.
والمفاوضات مستمرة بين برشلونة ونيمار ووكيله بشأن العقد الجديد،والأمر لن يتم بهذه السهولة التي يتوقعها البعض لأنه وفقا لطلب والد نيمار ( وكيله) فإنه يجب على البارسا مساعدة قائد البرازيلي على الصعيدين القانوني والضريبي لمواصلة اللعب في قلعة كامب نو والدوري الإسباني دون تعريض أنفسهم إلى المزيد من المشاكل بالضمانات التي من شأنها أن تتحقق عند التزام راسخ لدعم النادي للاعب إذا عوقب عليها من قبل العدالة الإسبانية ويُجبر على دفع الغرامة وهذا الدعم سوف يساعده على التعامل مع هذه العقوبة الافتراضية في أي حال،وهناك تفاؤل كبير بأن يتمكن مسؤولي البطل الكتالوني من إغلاق تجديد عقد نيمار في مطلع يوليو وإغلاق الباب في وجه أندية باريس سان جيرمان وريال مدريد ومانشستر سيتي.