[x] اغلاق
هل الماء الذي تشربه صحي؟
16/5/2016 9:51
هل الماء الذي تشربه صحي؟
هل يحتوي الماء الفوار على غازات طبيعية حقا؟ ما هو الماء المقطر؟ وما هي المياه المعدنية؟ وهل فلتر الماء صحي؟ هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في أذهاننا حول الأصناف المختلفة من المياه اليوم.
ونحن هنا سنحاول أن نكشف لكم الالغاز قر الامكان.
 
المياه المنكهة بالفواكه والاعشاب: المعروف أيضا باسم الماء التي تخلصك من السموم، وهي واحدة من المشروبات الأكثر شعبية في هذه الأيام. حيث توضع شرائح الفواكه والخضروات والأعشاب في جرة ثم يضاف لها الماء المبرد.
وهذا الماء لا تتميز بالطعم اللذيذ ولكنها أيضا صحية ويقال انها تساعد الجسم على إزالة السموم وتساعد في خفض الوزن.
 
ماء التونيك: عادة ما تستخدم لخلط المشروبات، وتمتاز بنكهة مرة تأتي من الكينين المضاف إليها. في البداية كان يستخدم كمنشط طبي. كانت في الأصل مياه مكربنه عليه كمية كبيرة من الكينين وكانت مخصصة للاستهلاك في المناطق الاستوائية حيث كانت الملاريا أكثر انتشارا. الان تراجعت كمية الكينين وأصبح ماء التونيك يستخدم لمزج المشروبات فقط.
 
المياه المعدنية: المياه الطبيعية من العيون والينابيع تعد الأفضل فهي غنية بالمعادن والأملاح والمركبات وتعرف بالمياه المعدنية لتوفر المعادن بها. قديما كان الناس يقومون بزيارة هذه "الينابيع" للعلاج، ولكن الآن أصبحت معظمها معبأة في زجاجات.
 
الماء المنكه: الماء لا طعم له، ولكن يمكنك إضافة بعض الفواكه والاعشاب له لتغير نكهته وجعله مستحبا أكثر، يمكنك صنعه في المنزل أو شرائه، إلا ان الأصناف التجارية منه تحتوي على نكهات اصطناعية.
 
الماء الفوار: هو نوع من المياه المعدنية الذي يحتوي على الغازات بشكل طبيعي. ولكن تلك المصنعة تحتوي على الكربون، وكلاهما صحي لانهما لا يحتويا على السكر المضاف. وليس من المستحسن استبدال الماء العادي مع الماء الفوار لأن هناك تقارير مثيرة للجدل بشأن الآثار الصحية لذلك. ويقال إنها تؤدي الى نزف الكالسيوم من العظام وتسبب القولون العصبي إذا أخذ بكميات كبيرة.
 
RO ماء الفلتر : التناضح العكسي أو كما يطلق عليه Reverse Osmosis يستخدم الضغط لإجبار المياه على النفاذ عبر غشاء شبه منفذ. يزيل بعض الأملاح الذائبة، والمواد العضوية والبكتيريا ومسببات الأمراض. ولكن مع الوقت يصبح الغشاء متسخا ويحتاج الى تبديل. ولا يمكن الاعتماد على إزالة جميع أنواع الجراثيم، وخاصة الفيروسات.
 
المياه المقطرة: هي أنقى أنواع الماء (99.9٪) ويتم الحصول عليها عن طريق عملية التقطير أي بمعنى تبخر الماء وترسب الملوثات. هذا الماء خال من الجراثيم ولكنه أيضا لا يحتوي على أي أملاح صحية.