[x] اغلاق
مدرسة الفنون في بيت بيرل هامدراشا تنظّم ورشات فنيّة في مدارس المثلث لتعزيز المشهد الثقافي والفني
17/5/2016 8:28

مدرسة الفنون في بيت بيرل "هامدراشا" تنظّم ورشات فنيّة في مدارس المثلث لتعزيز المشهد الثقافي والفني

نظمت مؤخراً مدرسة الفنون في الكليّة الأكاديميّة بيت بيرل عدّة أيّام فنيّة وابداعيّة في مختلف المدارس الثانويّة في منطقة المثلث، والتي شملت ورشات مميّزة، وذلك بهدف تعزيز المشهد الثقافي والفني في البلدات العربيّة ورفع الوعي بشأن أهميّة صقل وتنمية المواهب والقدرات الفنيّة لدى طلاب المدارس.

وشارك في هذا الأيّام الفنيّة طاقم مهني من محاضري مدرسة الفنون بمساعدة طالبات الكليّة. وقد شارك في كل يوم 60 طالب وطالبة، تمّ اختيارهم من قبل المدرسة، بحيث أبدوا الرغبة والفضول للمشاركة. ويذكر أنّ هذه الورشات نظّمت في الطيبة وكفر قاسم وقلنسوة.

الفنان والمحاضر في كليّة الفنون "همدراشا" في بيت بيرل، رون عمير، قال: "هذه الورشات أتاحت للطلاب المشاركين فرصة الانكشاف على مجال الفنون من خلال التجربة الممتعة والتي تتطلب في نفس الوقت قدرات ابداعيّة خلاقة. إلى جانب ذلك، مكنت هذه التجربة الطواقم الادرايّة والمهنيّة في المدارس المشاركة من التعرّف أيضاً على مجال الفنون كمجال تربوي وتثقيفي له قدرة على تخطي الحدود والتأثير بعيد الأمد".

وقد افتتحت الورشات بلقاء مع المحاضرة الفنانة انيسة أشقر، ثمّ تمّ توزيع الطلاب على مجموعات والتي شاركت بانفعال وانسجام كبيرين في ورشات في مجال التصوير الفوتوغرافي السريالي والتصوير الانفعالي على خلفيّة موسيقيّة جميلة. وتحولت الصفوف التعليميّة إلى استديوهات فنيّة، بحيث أبدع الطلاب في لوحات الكولاج التي حضروها والتي تحاكي واقعهم الاجتماعي وتحمل معاني ودلائل عميقة تثير الالهام إلى جانب كونها مليئة بالمرح والحياة.