[x] اغلاق
عباس ونتنياهو يرحبان بالمبادرة المصرية
18/5/2016 6:42

عباس ونتنياهو يرحبان بالمبادرة المصرية

رحب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأبدى استعداده لبذل أي جهد من أجل دفع مستقبل من السلام والأمان مع الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة.

وذلك حسب قوله.  

واضاف نتنياهو في بيانٍ له "أقدر ما يقوم به الرئيس السيسي وأتشجع من روح القيادة التي يبديها، أيضا بما يتعلق بهذه القضية الهامة".

حسب تعبيره.  

ومن جهته رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بجهود ومواقف الرئيس السيسي، وباستعداده لبذل الجهود من أجل تحقيق السلام العادل وإقامة دولة فلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.  

وأعرب عن تقديره لدور مصر التاريخي في دعم القضية الفلسطينية، وتضحياتها التاريخية للحفاظ على حقوق الفلسطينيين.  

وشدد على أهمية دور مصر المحوري في تحقيق المصالحة الفلسطينية، من أجل حماية وحدة الارض والشعب والقرار الفلسطيني.  

وكان الرئيس المصري شدد على أهمية إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط، لمحاربة الإحباط واليأس، اللذين يعيشهما الشعب الفلسطيني.  

وقال الرئيس السيسي، في كلمته بافتتاح مشروعات للطاقة الكهربائية في محافظة أسيوط، إن هناك مبادرتين عربية وأخرى فرنسية من أجل حل القضية الفلسطينية، مؤكدًا أنه اذا تحقق السلام في المنطقة سيتغير وضع الشرق الأوسط للأفضل، مشددا على أن بلاده مستعدة لبذل كل الجهود التي تساهم في حل القضية الفلسطينية.  

ودعا الفلسطينيين إلى توحيد الفصائل المختلفة، وتحقيق مصالحة حقيقية، مؤكدا استعداد مصر للقيام بهذا الدور من أجل حل هذه القضية التي طال انتظارها.