[x] اغلاق
محرر السلام تهامة نجار يواجه رئيس البلدية بأسئلة موضوعيه ثاقبة في موضوع توسيع مسطح البناء في مدينة شفاعمرو
19/5/2016 20:27

محرر السلام تهامة نجار يواجه رئيس البلدية بأسئلة موضوعيه ثاقبة  في موضوع توسيع مسطح البناء في مدينة شفاعمرو

مهندس البلديه يؤكد في المؤتمر الصحفي ان هذا الانجاز لرئيس البلدية يعتبر اهم انجاز في تاريخ بلدية شفاعمرو على مرّ العصور 

رئيس البلديه : مشاعر جياشة ونظرة مستقبلية ثاقبة أثمرتا عن خارطة هيكلية تاريخية تشهد لها الاجيال .

بعيون تغمرها الدموع ومشاعر جياشه فاضت في مراحل عديدة من المفاوضات المضنية مع المؤسسات المختلفة ونظرة ثاقبة لمستقبل البلد "حتى لا يواجه حفيدي مستقبلا مواطنين غاضبين او شامتين لجده المرحوم" ...هكذا انجزنا مع طاقم مهني صلب عنيد مراحل تحقيق انجاز الخارطة الهيكلية وتوسيع مسطح المدينة في لحظة تاريخيه تشهد لها الاجيال حيث تم اضافة اكثر من 6000 دونم للبناء مستقبلا اي ما يعادل ثلثي مساحة البناء اليوم مما يضمن مستقبلا باهرًا للمدينة وشبابها.

بهذه الكلمات والمعاني عبر رئيس بلدية شفاعمرو أمس, في المؤتمر الصحفي عن تحقيق مشروع الخارطة الهيكلية الجديدة وتوسيع مسطح البناء من خلال انجاز  دراماتيكي .

السلام واجهت رئيس البلدية ببعض الاسئلة الثاقبة وتلقت الرد التالي :

السلام : هل تفي الخارطة الهيكلية الجديدة حاجة السكان الذين يعانون منذ سنوات طويله من اجراءات شديدة جراء عدم مقدرتهم على الترخيص في وعرة جروس وغيرها.

عنبتاوي: هناك مشكلة جدية في هذه الاحياء ونحن نحاول ارساء الحلول فيها وان الخارطة الجديدة هي اول الطريق لانهاء ازمة السكان هناك وبدونها لا حلول مستقبليه لهذه الازمات التي ورثناها عن غيرنا منذ عقود من الزمن .

السلام : تحدثت عن ضرورة الهجرة الداخلية بمعنى عودة المهاجرين من الدول الاوروبية بعد اقرار الخارطة الجديدة وتوسيع مسطح البناء ولكن ماذا مع الهجرة الخارجية وكيف ستواجهونها لمصلحة شباب شفاعمرو  والتي ستنتج حتما بسبب ازمة تحديد الهوية القومية والمدنية لعرب الداخل  بما يخص الخدمة المدنية حيث يمنح القانون اولئك المنتسبين للجيش افضلية عن غالبية السكان المحليين من مسيحيين ومسلمين لا يخدمون فيندفع هؤلاء لامتلاك اراضي شفاعمرو للغائبين  من دائرة اراضي اسرائيل ويفقد الشفاعمري هويته ويبات دون مسكن ولا مأوى .

عنبتاوي : كم هو سؤال حكيم وواقعي ولكني لم اغفل يومًا عن جوهره, فالقضية معقدة والقانون واضح وجازم بالنسبة لاصحاب الخدمة العسكرية ويمنحهم الافضلية عن غيرهم ولكننا سنفضل ابناء شفاعمرو فقط من اصحاب الخدمة ونرفض رفضًا باتًا الهجرة الخارجية لهذا السبب المجحف بحق شبابنا وسنعمل على منح الاراضي المتبقية لشبابنا الطموحين عديمي الخدمة لبناء عش المستقبل والزوجية ولن يهدأ لنا بال حتى نحقق هذا الامر بالنضال بمسؤوليه .

السلام :متى سيتم نقل لجنة التنظيم والبناء اخيرًا الى بلدية شفاعمرو والانفصال عن اللجنه الحاليه ؟

عنبتاوي :قريبًا جدًا ...خلال اشهر ان شاء الله ، ونحن في صدد تحضير مبنى خاص ويبدو اننا سنستعمل مبنى البلدية لهذا الغرض , كما واننا سننشر المناقصات للوظائف الجديدة المختلفة, كما وسنضم بعض الموظفين من اللجنة المحلية الحالية, واننا بصدد شراء الاثاث والمعدات والحواسيب الضرورية لذلك وامل ان ننهي الامر باسرع وقت ممكن ليتم الانفصال والطلاق اخيرا ونعلن استقلالية شفاعمرو .

هذا وفي مداخله لمهندس البلديه أكد من خلال كلمته ان مشروع المصادقة على الخارطة الجديدة هو اهم انجاز في تاريخ بلدية شفاعمرو ينسب لرئيسها على مر العصور .