[x] اغلاق
إنتخاب الأب فرانشيسكو باتون حارساً للأرض المقدّسة
21/5/2016 6:03

إنتخاب الأب فرانشيسكو باتون حارساً للأرض المقدّسة

يتقدم مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة بأحر التهاني للأب فرانشيسكو باتون بمناسبة الاعلان عن تعيينه حارسا للأراضي المقدسة خلفاً للأب بييرباتيستابيتسابالاّ، الذي تقلّد هذا المنصب مدّة إثني عشرعاماً.  

وحارس الأراضي المقدسة، الذي يعنى بالقسم الأكبر للأماكن المقدسة المسيحية في الأرض المقدسة، هو عضو في مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية.  

 وإذ يرفع المجلس شكره لله على انتخاب الأب باتون وعلى الخدمات الجليلة التي قام بها الأب بيتسابالا، فإن المجلس يتمنى التوفيق للأب باتون في دوره الجديد كحارس للأراضي المقدسة، ويتمنى كل خير للأب بيتسابالا.  

نبذه عن الاب باتون:      

ولد الأب فرانشيسكو باتون في بلدة فيغو ميانو، بمدينة ترينتو، شمال إيطاليا، يوم 23 كانون الأول 1963. انتمى إلى إقليم القديس أنطون للرهبنة الفرنسيسكانية في إيطاليا. أعلن نذوره الأولى عام 1983، والدائمة عام 1986.

سيم كاهناً في 26 أيار  1989.

وحصل على درجة البكالوريوس في علوم الاتصال من الجامعة السالزيانية الحبرية في روما عام 1993.      

شغل العديد من المناصب داخل الرهبنة الفرنسيسكانية وخارجها، من بينها عضو وأمين سر مجلس كهنة أبرشية ترينتو، وأستاذ علوم الاتصالات الاجتماعية في الأكاديمية اللاهوتية في المدينة، وانخرط في نشرة الأبرشية الأسبوعية وإذاعتها، وفي تلفزيون السلام. كما التحق في الجسم الصحفي في ترينتو منذ عام 1991.

وهو يجيد اللغات الإنجليزية والاسبانية، إضافة إلى لغته الأم الإيطالية.