[x] اغلاق
نتنياهو: مستعد للتفاوض مع العرب وفق مبادرة السلام
31/5/2016 7:48

نتنياهو: مستعد للتفاوض مع العرب وفق مبادرة السلام

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، استعداده للدخول في مفاوضات مع الدول العربية على أساس مبادرة السلام العربية، التي أطلقها العاهل السعودي الراحل، الملك عبدالله بن عبد العزيز في العام 2002، معتبرا أن المبادرة تضم نقاطا إيجابية يمكن أن تسهم في ترميم المفاوضات مع الجانب الفلسطيني.    

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع أفيغدور ليبرمان، عقب مصادقة الكنيست (البرلمان الإسرائيلي)، مساء الإثنين، على تعيين الأخير وزيرا للأمن.  

وقال نتنياهو خلال المؤتمر الصحفي: "أود أن أوضح بأنني ملتزم بتحقيق السلام مع جيراننا الفلسطينيين ومع كل جيراننا؛ فمبادرة السلام العربية تحتوي على نقاط إيجابية قد تسهم في ترميم المفاوضات البناءة مع الفلسطينيين"، حسب بيان أصدره مكتبه.  

وأضاف: "نحن مستعدون لبدء مفاوضات مع الدول العربية على أساس هذه المبادرة بشكل يعكس التغيرات الدراماتيكية التي حدثت في المنطقة منذ 2002، ولكن عليها (أي: المبادرة) أن تحتفظ بالغاية المتفق عليها، وهي دولتان للشعبين".  

وفي هذا الصدد جدد نتنياهو ترحيبه بـ"الكلمة الأخيرة التي ألقاها الرئيس المصري (عبد الفتاح) السيسي، وباقتراحه لدفع السلام والاستقرار في المنطقة".