[x] اغلاق
تشلسي يرفع شعار الفوز السابع أمام ويغان
25/9/2009 13:19

تبدو الفرصة متاحة أمام تشلسي لتحقيق فوزه السابع على التوالي منذ انطلاق الموسم الجديد في إنكلترا عندما يحل ضيفاً على ويغان صاحب العروض المهتزة في المرحلة السابعة غداً السبت.

وحقق تشلسي حتى الآن ثمانية انتصارات في مختلف المسابقات كان آخرها ضد كوينز بارك رينجرز الأربعاء الماضي في كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة بإشراف مدربه الجديد كارلو انشيلوتي الذي اعتمد مقاربة جيدة في موسمه الأول في الدوري الإنكليزي كونه ابتعد كل البعد عن التصاريح النارية التي اشتهر بها البرتغالي جوزيه مورينيو ونجح في كسب ثقة واحترام لاعبيه من خلال تصرفاته الأبوية تجاههم.

وهي أفضل بداية لتشلسي منذ موسم 2005-2006 بإشراف مورينيو عندما حقق فريقه تسعة انتصارات متتالية في مختلف المسابقات.

ولم يجر انشيلوتي تعديلات جذرية على الخطة التكتيكية التي كانت معتمدة سابقاً في الفريق اللندني الذي يتربع على الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن مانسيتر يونايتد.

ويلخص مدافع الفريق الدولي اشلي كول الأمر بقوله: "منذ قدومي إلى هنا، اعتقد بأن الفريق الحالي هو الأفضل من ناحية النوعية والروح السائدة بين مختلف أفراد الفريق".

 بيد أن الامتحانات الصعبة لتشلسي تبدأ الشهر المقبل حيث سيواجه ليفربول ومانشستر يونايتد.

في المقابل سيحاول مانشستر يونايتد مواصلة ضغطه على تشلسي عندما يحل ضيفاً على ستوك سيتي العنيد على أرضه غداً أيضاً.

وكان مانشستر اجتاز ثلاثة امتحانات في الأسابيع الأخيرة إذ تمكن من الفوز في مبارياته الثلاث على ارسنال 2-1، وعلى توتنهام 3-1، وعلى جاره اللدود مانشستر سيتي 4-3 في مباراة دراماتيكية اقتنص فيها الشياطين الحمر الفوز في الدقيقة السادسة والتسعين من الوقت بدل الضائع بواسطة مايكل اوين.

وسيحاول ليفربول أن يستمر في صحوته عندما يستقبل هال سيتي الجريح. أما ارسنال فيحل ضيفاً على جاره فولهام.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي بورتسموث مع ايفرتون، وبرمنغهام مع بولتون، وبلاكبيرن مع استون فيلا، وتوتنهام مع بيرنلي، وسندرلاند مع ولفرهامبتون، ومانشستر سيتي مع وست هام.