[x] اغلاق
معهد علاج الأورام السرطانية مئير ما زال الرائد في مجال علاج سرطان الرئتين عالمياً
2/6/2016 13:27

معهد علاج الأورام السرطانية مئير ما زال الرائد في مجال

علاج سرطان الرئتين عالمياً

إستقبل معهد الأورام السرطانية بالمركز الطبي مئير من مجموعة كلاليت، خلال الأسبوع المنصرم وبإدارة د. مايا جودفيرد، مجموعة من 30 طبيب من أوروبا حيث التقوا من أجل التعرف على أخر التطورات بمجال علاج الأورام السرطانية في الرئتين.

يعقد اللقاء هذه السنة للمرة الثالثة على التوالي ليتم عرض حالات وطرق للعلاج على الأطباء وحتلنتهم بأخر المستجدات في هذا المجال، وقد تم من خلال اللقاء هذا التطرق لموضوع العلاج عن طريق أدوية التي تحارب الأورام السرطانية عن طريق تقوية فعالية جهاز المناعة لدى المريض، هذا العلاج يعتبر قفزة نوعية في هذا المجال خاصة بعد التجربة الإيجابية التي خاضها المعهد.

قبل سنتين تم اختيار معهد مئير للأمراض السرطانية ليستضيف لقاءات عالمية بمجال علاج سرطان الرئتين، وهو السرطان الأكثر شيوعاً والذي يشكل مشكلة عالمية ومسبب أساسي لحالات الوفاة. حوالي 85% من حالات سرطان الرئتين هي من مجموعة الخلايا غير الصغيرة وجزء كبير من المرضى يتم تشخيص مرضهم بمرحلة متقدمة.

اللقاء تضمن محاضرات لمختصين وخبراء متفوقين من المستشفى ومراكز أخرى والذين عرضوا آخر المستجدات بالموضوع وتم مناقشة كل النقاط والتخبطات العلاجية وغيرها.

بالإضافة الى ذلك وبالتعاون مع قسم الرئتين في المستشفى تم اجراء فحص EBUS باشراف بروفسور شطريت – مدير وحدة الرئتين في مئير والذي تم عرضه بشكل مباشر للوفد. والتي من خلالها تم تشخيص المرض وتحديد المرحلة المرضية بشكل مباشر.

شركة BMS والتي دعمت التحضير للقاء واستقبال وفد الأطباء والتي دعت الى اللقاء مدير بمجال العلاج الجديد والذي تعرف بنفسه على مستوى العلاج العالي الموجود بمعهد مئير لعلاج سرطان الرئتين وقد تم الاتفاق لإجراء لقاء إضافي مع أطباء المعهد.