[x] اغلاق
كلاليت ترافقكم طوال الشهر الفضيل من خلال النصائح الطبية، الورشات الصحية والاستشارة أون لاين
2/6/2016 13:29

كلاليت ترافقكم طوال الشهر الفضيل من خلال النصائح الطبية، الورشات الصحية والاستشارة أون لاين

كلاليت، المجموعة الصحية الأكبر في البلاد، ترافقكم طوال شهر رمضان المبارك وتقدم النصائح الطبية لمؤمنيها من خلال الاستشارة الطبية التي تقدمها عبر مئات المراكز الطبية والعيادات المنتشرة في البلدات العربية والمختلطة، كما توفر استشارة أون لاين مع طبيب عائلة خلال ساعات المساء وعندما تكون العيادات مغلقة من خلال تطبيق وموقع كلاليت.

تحضيراً لشهر رمضان قد قامت العديد من العيادات والمراكز الطبية بورشات صحية لتحضير بعض المؤمنين لفترة الصيام حتى تكون فترة صحية وتتناسب مع حالتهم الصحية مثل مرضى السكري المعنين بالصيام أو مرضى بأمراض مزمنة أخرى، نساء حوامل أو أطفال.

خلال الشهر الفضيل سيتم نشر نصائح طبية بمواضيع مختلفة حتى تساعد المؤمنين على تخطي شهر الصوم بشكل أمن وصحي من أبرزها:

·         حاولوا أن تكثروا من شرب الماء والسوائل خلال ساعات الإفطار، استعن لذلك بقنينة خاصة بسعة لترين وحاول إتمام شربها. شرب كمية أكبر من اللازم لن يفيد الجسم وسيتم إفرازه مع البول.

·         تجنبوا تناول كميات كبيرة من المشروبات المحتوية على الكافيين كالقهوة والشاي، لا سيما وقت السحور. لأن مادة الكافيين تعتبر من المواد المدرة للبول وقد يؤدي بالتالي لفقدان المعادن والأملاح  التي يحتاجها الجسم خلال النهار.

·         تجنبوا تناول الحلويات بكثرة بعد الإفطار، كثرة الحلويات ستسبب زيادة كبيرة في الوزن رغم الصوم. حاول استبدالها بالفواكه خاصة أننا في فصل الصيف.

·         حاولوا ممارسة رياضة خفيفة في المساء، كالمشي أو ركوب الدراجة.

·         اذا أراد طفلكم الصيام، اولاً استشيروا طبيبه المعالج، ثانياً راقبوه بشكل دائم وتابعوا حالته الصحي وتأكدوا بأن يتناول جميع القيم الغذائية خلال الأفطار وأن يشرب كمية كافية من الماء ايضاً

·         في حالة وجود حالة مرضية معينة أو حالة حمل ننصحكم باستشارة الطبيب المعالج قبل الصيام ومتابعة حالتكم الصحية خلال الشهر الكريم.

·         للمرضى الذين يتناولون أدوية بشكل دائم، أكثر الأدوية يمكن تناولها وقت السحور أو/و بعد الإفطار. كأدوية ضغط الدم المرتفع، ومخفضات الكولسترول، والأسبرين (لتمييع الدم).

في حديث مع مدير التسويق للوسط العربي في كلاليت محمد فريج البدوي حول دور كلاليت في التثقيف الصحي خاصة خلال شهر رمضان صرح التالي:" أنني أرى أن لنا دور كبير ومهم بتثقيف مؤمنينا في عدة مجالات صحية كوننا المجموعة الصحية الأكبر في البلاد والأكثر انتشاراً لدى المجتمع العربي، ولهذا فنحن نقوم بتقديم الارشادات والنصائح الطبية خلال شهر رمضان عبر جميع الوسائل المتاحة لدينا مثل العيادات والمراكز، تطبيق كلاليت اون لاين، موقع كلاليت عبر الانترنت ووسائل الاعلام وغيرها من الوسائل."

وأضاف:" نحن ندعو مؤمنينا من كافة الأعمار التوجه لطبيبهم المعالج قبل وخلال وبعد الشهر الفضيل حتى يتابعوا حالتهم الصحية عن كثب، كما نتمنى لكم رمضان كريم وصوم مقبول."