[x] اغلاق
موقعة قوية في إيطاليا بين سمبدوريا وإنتر
25/9/2009 13:21

يلتقي سمبدوريا الثالث مع انتر ميلان المتصدر على ملعب لويجي فيراريس في مدينة جنوى الإيطالية غداً السبت في لقاء قوي ضمن المرحلة السادسة.

وحقق سمبدوريا نتائج لافتة في مطلع الموسم الحالي إلى أن سقط للمرة الأولى منتصف الأسبوع الحالي أمام فيورنتينا، وانتزع انتر منه الصدارة بفضل فوزه على نابولي 3-1 في مباراة سجل فيها ثلاثة لاعبين جدد في صفوفه وهم الأرجنتيني دييغو ميليتو والكاميروني صامويل ايتو والبرازيلي لوسيو.

وارتقى مستوى انتر منذ سقوطه المخيب في فخ التعادل في مباراته الافتتاحية ضد باري الصاعد حديثاً إلى الدرجة الأولى فحقق ثلاثة انتصارات متتالية بعدها، من بينها الفوز الساحق على جاره ميلان برباعية نظيفة.

وقال مدرب سمبدوريا المخضرم لويجي ديل نيري: "ستكون مباراتنا مع انتر ميلان صعبة ويتوجب علينا أن نبقى في كامل تركيزنا طوال الدقائق التسعين".

وأضاف: "الخسارة هي جزء من عالم كرة القدم، وأنا انتظر ردة فعل من فريقي بعد الخسارة أمام فيورنتينا وأنا واثق من أن اللاعبين سيكون على قدر التحدي".

ويعود المدرب جوزيه مورينيو إلى مقاعد الاحتياطيين في انتر بعد أن أوقف لمباراة واحدة قضاها من وراء الزجاج في إحدى الغرف العالية في مدرجات ملعب سان سيرو ضد نابولي الأربعاء الماضي.

 وتبدو الفرصة سانحة أمام ميلان للخروج من دوامة الهزائم والعروض السيئة عندما يستضيف باري الضعيف.

وكان ميلان خسر مباراته الأخيرة أمام اودينيزي الأربعاء الماضي وبات يتخلف بفارق 6 نقاط عن الصدارة. بيد أن مدربه الجديد البرازيلي ليوناردو لا يبدو قلقاً إذ قال في هذا السياق: "ما نفتقده الآن هو ترجمة الفرص إلى أهداف، أما في ما يتعلق بانتشار اللاعبين الجيد في الملعب فإن لا مشكلة على الإطلاق في هذه الناحية".

وفي المباريات الأخرى، يلتقي ليفورنو مع فيورنتينا، وكاتانيا مع روما، وكييفو مع اتلانتا، ولاتسيو مع باليرمو، ونابولي مع سيينا، وبارما مع كالياري، واودينيزي مع جنوى.