[x] اغلاق
عباس : التعديل مرفوض على المبادرة العربية
6/6/2016 9:03

عباس : التعديل مرفوض على المبادرة العربية

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، امس الأحد، على رفض الجانب الفلسطيني لأي محاولة لتعديل المبادرة العربية للسلام مع إسرائيل.  

وقال عباس في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية 'وفا'، في الذكرى الـ49 للنكسة، واحتلال اسرائيل للضفة الغربية وقطاع غزة وشرق القدس، إن الجانب الفلسطيني متمسك بالمبادرة العربية كما أقرتها القمة العربية عام 2002.  

وأكد أن 'شعبنا لن يقبل بأقل من إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ في حرب حزيران/يونيو 1967 إنهاءً كاملا وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، وعاصمتها القدس الشرقية، على حدود الرابع من حزيران لعام 1967'.  

وقال إن 'شعبنا الذي قدم التضحيات الجسام من أجل تحقيق هذا الهدف، لن يقبل بأي واقع تحاول إسرائيل فرضه بالقوة خاصة في القدس، ومقدساتها الإسلامية والمسيحية'.  

وأضاف أن، 'القيادة الفلسطينية متمسكة بمبدأ حل الدولتين اللتين تعيشان بأمن وسلام جنبا إلى جنب، وأن كل ما نجم عن الاحتلال هو باطل، وغير شرعي'.  

ورحب عباس بـ 'كل الجهود الدولية التي تصب في مصلحة السلام العادل والشامل والدائم، عبر الوصول إلى حل الدولتين على حدود الرابع من حزيران/يونيو، وإيجاد حل لجميع قضايا الحل النهائي، وفي مقدمتها ايجاد حل عادل لقضية اللاجئين، بموجب المبادرة العربية واستنادا لقرار 194'.