[x] اغلاق
3 مباريات في اليوم الثاني من يورو 2016: الإثارة تجمع إنجلترا بروسيا.. وألبانيا أمام سويسرا في مباراة اختبار الولاء
11/6/2016 8:39

3 مباريات في اليوم الثاني من "يورو 2016": الإثارة تجمع إنجلترا بروسيا.. وألبانيا أمام سويسرا في مباراة اختبار الولاء

تتواصل مباريات بطولة كأس أوروبا "يورو 2016" المقامة في فرنسا وذلك بإقامة 3 مباريات اليوم السبت على النحو التالي:

  ألبانيا x سويسرا .. (الساعة 4 عصراً)

 ستكون المواجهة المقررة في لنس بين سويسرا وألبانيا ضمن منافسات المجموعة الأولى بمثابة اختبار للولاء بسبب الترابط الوثيق بين الطرفين على صعيد اللاعبين.

  وترتدي هذه المواجهة أهمية كبرى للطرفين في مستهل البطولة القارية التي تشكل الاختبار الكبير الأول لألبانيا؛ لأنه لم يسبق لها أن شاركت في أي بطولة، قبل أن تحقق الإنجاز باحتلالها المركز الثاني في مجموعتها خلف البرتغال.

  وتتميز مواجهة السبت التي تقام في لنس بالترابط الوثيق بين الطرفين إذ يضم المنتخب الألباني لاعبين نشؤوا في سويسرا، ونظيره السويسري يضم لاعبين من أصل ألباني.

  وبعيداً عن العلاقة التي تربط المنتخبين، تسعى سويسرا إلى تحقيق البداية المثالية التي ستفتح الطريق أمامها من أجل تخطي الدور الأول للمرة الأولى.   وفي المقابل، تأمل ألبانيا أن تتواصل تجربتها الناجحة بقيادة المدرب الإيطالي جاني دي بيازي، معتمدة على خبرة بعض لاعبيها.

  ويلز x سلوفاكيا .. (الساعة 7 مساءً)  

تخوض كل من ويلز وسلوفاكيا باكورة مبارياتهما ضمن كأس أوروبا لكرة القدم ضمن المجموعة الثانية السبت في بوردو، حيث تعول الأولى على نجمها المطلق غاريث بايل والثانية على ماريك هامسيك.  

شاركت ويلز مرة يتيمة في بطولة كبرى كانت في مونديال 1958 وبلغت ربع النهائي، وسلوفاكيا التي انفصلت عن تشيكيا، مونديال 2010 وبلغت دور الـ16.  

وستكون المواجهة منتظرة بين بايل (26 عاماً) الذي خاض موسماً رائعاً مع ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا، وهامسيك (28 عاماً) المتألق في السنوات الماضية مع نابولي الإيطالي.  

  إنجلترا x روسيا .. (الساعة 10 مساءً)  

تتجه الأنظار إلى استاد "فيلودروم" في مرسيليا الذي يحتضن مواجهة ثأرية للإنكليز ضد الروس في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.   ويسعى كل من الطرفين إلى تحقيق بداية مثالية لمشوارهما القاري الذي تعثر بالنسبة للإنكليز عام 2008 عندما فشلوا حتى في الوصول إلى النهائيات بسبب الخسارة التي مُنيوا بها في موسكو في 17 تشرين الأول/ أكتوبر 2007 بنتيجة 1-2 في آخر لقاء بين الفريقين.

  ويدرك المنتخب الإنكليزي أنّ المباراة الأولى أمام روسيا ستكون مفصلية في مشاركته القارية التاسعة، وهذا ما شدّد عليه حارس مانشستر سيتي جو هارت، الذي رأى بأنّ الفوز "بأهم مباراة" سيكون مصيرياً إذا ما أراد الفريق مواجهة سلوفاكيا وجارته ويلز بثقة عالية في مباراتيه الأخريين في المجموعة.  

ومن المؤكد أنّ مهمة الإنكليز لن تكون سهلة ضد فريق روسي يريد إثبات نفسه قبل استضافته لنهائيات مونديال 2018.  

وبعد اعتماده على المدرسة الأجنبية قرر الاتحاد المحلي أن يوكل مهمة تدريب المنتخب الوطني إلى ليونيد سلوتسكي أحد أبرز المدربين المحليين، والذي اضطر إلى إيقاف مسيرته كحارس مرمى في سن التاسعة عشرة لإصابة في ركبته عندما حاول إنقاذ قط عالق على شجرة.

  واستلم سلوتسكي تدريب المنتخب خلفاً للإيطالي فابيو كابيلو في منتصف التصفيات وحقق بإشرافه أربعة انتصارات متتالية بعدها مباشرة، لينتزع مقعده في العرس القاري.