[x] اغلاق
اليوم في يورو 2016: رونالدو يقوم البرتغال لمواجهة آيسلندا والنمسا تواجه المجر
14/6/2016 10:13
اليوم في يورو 2016: رونالدو يقوم البرتغال لمواجهة آيسلندا والنمسا تواجه المجر
 
رونالدو يقوم البرتغال لمواجهة آيسلندا - 22:00
يلتقي منتخب البرتغال اليوم في تمام الساعة الـ22:00 مع نظيره الأيسلندي في مدينة سانت اتيان ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة للدور الأول لبطولة كأس أوروبا لكرة القدم 2016 والمقامة في فرنسا.
 
لاعبو المنتخب البرتغالي
ويعول المنتخب البرتغالي على لاعبين بارزين في صفوفه يتمتعون بخبرة كبيرة في هذه المسابقات ويقودهم نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، بالإضافة الى تشكيلة جيدة وأبرزهم: كواريزما، بيبي، برونو ألفيس وويليام كارفاليو. وبلغ المنتخب المربع الذهبي على الأقل في ثلاث آخر أربع نسخ سابقة من البطولة الأوروبية بما فيها النسخة التي استضافتها البرتغال عام 2004 وبلغت فيها المباراة النهائية ولكنها خسرت أمام المنتخب اليوناني.
 
في المقابل، يشارك المنتخب الأيسلندي للمرة الأولى في هذه البطولة، حيث يعتمد على بعض العناصر الشابة والخبرة في صفوفه مثل إيدور جوديونسون 37 عاما والفائز مع برشلونة الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2009، إضافة للمدرب السويدي لارس لاجرباك، وهدفهم التألق في هذه التجربة الجديدة.
 
النمسا تواجه المجر – 19:00
 
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة يلتقي مساء اليوم في تمام الـ19:00 منتخب النمسا مع المجر (هنغاريا)، ويفتقد المنتخبان خبرة البطولات الكبيرة حيث شاركت النمسا في يورو 2008 عندما استضافت البطولة بالتنظيم المشترك مع سويسرا لكنها تخوض البطولة الأوروبية الآن للمرة الثانية فقط في تاريخها، والمرة الأولى في البطولة عبر التصفيات، فيما يخوض المنتخب المجري البطولة الأوروبية للمرة الثالثة في تاريخه.
 
ويسعى منخبا النمسا والمجر وأيسلندا إلى التغلب على عامل عدم الخبرة والتخلص من رهبة البداية عندما تنطلق مسيرتها في البطولة، إضافة إلى أن المنتخب البرتغالي سيحاول تجنب أي كبوة مبكرة في مسيرته بالبطولة.