[x] اغلاق
منتخب تشيلي يطيح ببنما من كوبا أمريكا في مباراة غزيرة بالأهداف ومنتخب الأرجنتين يقسو على بوليفيا بثلاثية نظيفة ضمن بطولة كوبا أمريكا
15/6/2016 7:46

منتخب تشيلي يطيح ببنما من كوبا أمريكا في مباراة غزيرة بالأهداف ومنتخب الأرجنتين يقسو على بوليفيا بثلاثية نظيفة ضمن بطولة كوبا أمريكا

 

منتخب الأرجنتين يقسو على بوليفيا بثلاثية نظيفة ضمن بطولة كوبا أمريكا

ثلاثة أهداف دون رد، هي حصيلة الأهداف التي سجلها لاعبو منتخب الأرجنتين ، أمام منتخب بوليفيا ، في المباراة التي جرت فجر اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة والأخيرة، من المجموعة الرابعة لبطولة كوبا أمريكا ، التي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية، لتتصدر الأرجنتين المجموعة برصيد تسع نقاط، وتأتي التشيلي ثانية بمجموع 6 نقاط، بينما توقف رصيد بنما على 3 نقاط، وصفر من النقاط في رصيد بوليفيا.    

ويشار إلى أن الثلاثية الأرجنتينية في شباك بوليفيا، تمت في الشوط الأول، علمًا أن نجم نادي برشلونة الإسباني، ليونيل ميسّي، دخل في الشوط الثاني، وحل مكان زميله جونزالو هيجواين، ومع هذا لم يتم تسجيل أي هدف.  وكان منتخب الأرجنتين قد سدد الهدف الأول في الدقيقة 13 عن طريق إيريك لاميلا، وأضاف إيزيكل لافيتزي الهدف الثاني في الدقيقة 15، ليختتم فيكتور كويستا مهرجان الأهداف عند الدقيقة 33.

 وكاد ميسي يسجل الهدف الرابع بعدما مرر الكرة بشكل رائع من بين قدمى كارلوس لامب حارس بوليفيا، إلا أن الحكم أطلق صافرته معلناً وجود تسلل على نجم برشلونة.

ودخل قائد التانجو في مشادة مع ياسماني كامبوس صانع ألعاب بوليفيا، بعد تدخل عنيف من اللاعب على ميسي، والذي احتد على لاعب بوليفيا بشدة، ليدفعه الأخير بيده، ويتدخل الحكم ولاعبو المنتخبين للفض بينهما.

 

الصور خلال المباراة

 

منتخب تشيلي يطيح ببنما من كوبا أمريكا في مباراة غزيرة بالأهداف

تألق منتخب تشيلي بعد فوزه على نظيره بنما بأربعة أهداف لهدفين، ضمن مباريات المجموعة الرابعة من بطولة كوبا أمريكا ، التي تقام في الولايات المتحدة. وتقدم منتخب تشيلي بهدفين في الشوط الأول، سجلهما إدواردو فارغاس، وآخران سددهما المتألق أليكسيس سانشيز في الشوط الثاني.

    وكانت بنما قد استبقت التسجيل في الدقائق الأولى من عمر المباراة، إثر خطأ من الحارس كلاوديو برافو، بعد أن سدد ميجيل كمارجو من بنما، كرة عن بعد 30 مترًا ومرّت من يدي الحارس معانقة الشباك، وأتى الرد عاجلًا في الدقيقة 15 بواسطة إدواردو فارغاس.

وأضاف فارغاس الهدف الثاني قبل انتهاء الشوط الأول بدقيقتين.  

ومع انطلاقة صافرة الشوط الثاني، قام لاعبو تشيلي بالضغط على مرمى بنما، وتمكن أليكسيس سانشيز من إضافة الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 50، إلا أن منتخب بنما لم يستسلم وتمكن من تسجيل الهدف الثاني له في الدقيقة 75.

وحسمت النتيجة عن طريق سانشيز بتسجيله الهدف الرابع مع مرور الدقيقة 89 من عمر اللقاء، وبهذه النتيجة لحق التشيليون بنجوم التانغو إلى دور الثمانية في بطولة كوبا أميركا، على أن يقابلوا المكسيك، فيما يلتقي الأرجنتين بنظيره فنزويلا، في الوقت الذي ودع فيه منتخبا بنما وبوليفيا البطولة، بعد خسارتهما أمام التشيلي والأرجنتين (بحسب الترتيب) فجر اليوم.

أليكسيس سانشيز خلال المباراة