[x] اغلاق
اليوم في يورو 2016: فرنسا تواجه ألبانيا وروسيا ضد سلوفاكيا ورومانيا تلتقي سويسرا
15/6/2016 10:27
اليوم في يورو 2016: فرنسا تواجه ألبانيا وروسيا ضد سلوفاكيا ورومانيا تلتقي سويسرا
 
تنطلق اليوم الجولة الثانية للمجموعة الثانية لبطولة أمم أوروبا ( يورو 2016 ) المقامة في فرنسا ، وفي المباراة الأولى يلتقي منتخب روسيا مع نظيره السلوفاكي في الساعة 16:00 عصر اليوم الأربعاء، والتي ستقام على ملعب ليل متروبول في مدينة ليل الفرنسية.
 
 
من مواجهة فرنسا و رومانيا
روسيا تواجه سلوفاكيا وعينها على الجمور
ويخوض المنتخب الروسي لقاءه مع سلوفاكيا وسط تهديدات باحتمال استبعاده من البطولة حال تكرار أحداث الشغب من مشجعيه والتي شهدتها فرنسا عقب مباراة روسيا وإنجلترا، والتي أسفرت عن إصابة العشرات ووفاة أحد مشجعي إنجلترا، وهو الأمر الذي دفع الاتحاد الأوروبي يويفا للتهديد باستبعاد الفريقين من البطولة حال تكرار هذه الأمور.
 
منتخبنا روسيا وسلوفاكيا يبحثان عن الفوز الأول لهما في البطولة حيث تعادل الأول مع إنجلترا بهدف لكل فريق، في حين تلقى المنتخب السلوفاكي هزيمة أمام ويلز بهدفين مقابل هدف.
مواجهة بنكهة الثأر بين رومانيا وسويسرا
في المواجهة الثانية التي تقام في ليل في تمام الساعة 19:00، ستكون سويسرا أمام فرصة حسم تأهلها الى الدور الثاني للمرة الأولى في ثالث مشاركة لها، وذلك عندما تواجه رومانيا على ملعب "بارك دي برينس" في باريس في مباراة ثأرية.
ويعود الفريقان بالذاكرة إلى مونديال 1994 حين حققت سويسرا فوزا ساحقا على رومانيا 4-1 في الدور الاول لكن الاخيرة استعادت توازنها بقيادة مدربها الحالي انجيل يوردانيسكو وتصدرت المجموعة وواصلت طريقها حتى الدور ربع النهائي، فيما انتهى مشوار "ال ناتي" عند الدور الثاني.
 
وتبحث رومانيا بقيادة يوردانسكو عن الابقاء على حظوظها بتحقيق فوزها الثاني فقط في مبارياتها الـ15 في البطولة القارية (خرجت من الدور الأول عامي 1984 و1996 و2008 دون فوز ووصلت إلى ربع نهائي 2000 مع فوزها اليتيم وخسرت المباراة الأولى في النسخة الحالية)، لكن المهمة لن تكون سهلة امام منتخب سويسري فشل في التأهل الى نهائيات 1992 بعد خسارته في الجولة الأخيرة في بوخارست 0-1 بعد أن كان بحاجة إلى التعادل فقط.
فرنسا تبحث عن مقعدها في الدور الثاني وتواجه ألبانيا
في المباراة الثالثة في تمام الساعة 22:00 ليلًا، تبحث فرنسا المضيفة عن تأكيد بدايتها الجيدة وضمان مقعدها في الدور الثاني من كأس أوروبا 2016 التي تحتضنها حتى العاشر من تموز 2016، وذلك عندما تتواجه مع ألبانيا الأربعاء على "ستاد فيلودروم" في مرسيليا ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.
وكان فريق المدرب ديدييه ديشان استهل مشواره القاري بالفوز على رومانيا 2-1 بفضل لاعب وست هام الإنجليزي ديميتري باييت الذي منح بلاده النقاط الثلاث بفضل هدف رائع سجله في الدقيقة 89 من اللقاء.
وفي حال فوزه على ألبانيا، التي خسرت اختبارها القاري الأول على الاطلاق على يد سويسرا (0-1)، ستضمن فرنسا بطاقتها إلى الدور الثاني، شرط عدم فوز رومانيا على سويسرا في المواجهة الثانية التي تقام اليوم أيضا.

 

مدرب رومانيا

 

لاعبو فرنسا

 

 
من مواجهة روسيا وانجلترا

 

لاعبو المنتخب الألباني