[x] اغلاق
إنجلترا أمام سلوفاكيا وروسيا تواجه ويلز ضمن المجموعة الثانية لبطولة يورو 16
20/6/2016 9:23
إنجلترا أمام سلوفاكيا وروسيا تواجه ويلز ضمن المجموعة الثانية لبطولة يورو 16
سيلتقي المنتخب الانجليزي عند الساعة 22:00 مع سلوفاكيا بينما تواجه ويلز روسيا في التوقيت نفسه وذلك ضمن الجولة الثالثة والاخيرة من منافسات المجموعة الثانية لنهائيات كأس اوروبا لكرة القدم التي تحتضنها فرنسا. هذا وتتصدر انجلترا ترتيب المجموعة بأربع نقاط متقدمة بنقطة واحدة على سلوفاكيا وويلز بينما تتذيل روسيا الترتيب برصيد نقطة واحدة.
خلال تدريبات منتخب انجلترا
المنتخب الانجليزى بحاجة فقط الى التعادل لضمان بطاقته الى الدور الثاني، الا أن ويلز ستضمن تخطيها الدور الاول في اول مشاركة لها في البطولة في حال الفوز أو التعادل، كما أن الخسارة قد تمنحها البطاقة التاريخية باعتبارها احد 4 منتخبات حلت في المركز الثالث، فيما تجد روسيا نفسها امام ضرورة الفوز لمواصلة المشوار في العرس القاري.
 
ويتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني الى جانب افضل 4 منتخبات تحل ثالثة في المجموعات الست الى دور الـ 16. وذكرت وسائل اعلام بريطانية أن وين روني قائد انجلترا سيجلس على مقاعد البدلاء في مباراة سلوفاكيا اليوم الاثنين.
خلال ترديب منتخب سلوفاكيا
 
وتحتاج انجلترا إلى نقطة واحدة لتضمن التأهل لدور الستة عشر لكن روني لن يبدأ المباراة ولا الظهيرين كايل ووكر وداني روز.
 
وسيحل جوردان هندرسون محل روني في وسط الملعب وسيلعب ناثانيل كلاين ورايان برتراند على الجانبين الأيمن والأيسر على الترتيب طبقا للتقارير الصحفية.
 
كما سيبدأ المهاجمان دانييل ستوريدج وجيمي فاردي المباراة التي ستقام في سانت ايتيين بعدما هز كلاهما الشباك عقب المشاركة في الشوط الثاني في فوز انجلترا 2-1 على ويلز. وعلى الرغم من أن التاريخ يرجح كفة إنجلترا التي حسمت المباريات الثلاث التى جمعتهم بسلوفاكيا، فان مهمتهم لن تكون سهلة امام الاخيرة التى انعشت امالها بفوز تاريخى على روسيا في الجولة الثانية.
 
وهو الفوز الاول لسلوفاكيا التى تخوض البطولة لاول مرة كدولة مستقلة بعد مشاركة اولى ايضا فى مونديال 2010 بلغت فيه دور الـ 16، وهى ترصد تكرار الانجاز ذاته في فرنسا.
 
خلال تدريب المنتخب الروسي
وتملك سلوفاكيا بدورها عدد كبير من اللاعبين الموهوبين في مقدمتهم صانعا الفوز على روسيا لاعب وسط الغرافة القطرى فلاديمير فايس ونجم نابولي الايطالي ماريك هامسيك، بالاضافة الى القائد قطب دفاع ليفربول الانكليزى مارتن سكرتل .
 
وتسعى ويلز للتأهل الى ثمن النهائي في اول مشاركة لها في النهائيات القارية وثاني مرة في بطولة كبرى بعد مونديال 1958 عندما بلغت ربع النهائي، وذلك عندما تلتقى روسيا فى تولوز.
 
وتعول ويلز على نجمها وريال مدريد الاسباني جاريث بيل الذي سجل هدفين حتى الان من ركلتين حرتين امام سلوفاكيا (2-1) وانجلترا (1-2).
 
في المقابل، تأمل روسيا بتحقيق الفوز لضمان مواصلة مشوارها في الكأس القارية .
 
وتعتبر كأس اوروبا الحالية اخر تجربة فعلية لها قبل استضافة مونديال 2018.
 
 
خلال تدريب منتخب الويلز