[x] اغلاق
حمد عمار ضد عدم ادراج دالية الكرمل وعسفيا في برنامج الاولوية الوطنية (עדיפות לאומית)
21/6/2016 6:55

حمد عمار ضد عدم ادراج دالية الكرمل وعسفيا في برنامج الاولوية الوطنية (עדיפות לאומית)

قام اليوم النائب عمار وضمن خطاب الدقيقة الاسبوعي بطرح موضوع عدم ادخال وإدراج القرى دالية الكرمل وعسفيا ضمن برنامج الاولوية الوطنية (עדיפות לאומית) في موضوع البناء والإسكان والتي تهدف الى تقوية البناء والإسكان في القرى.

كما وأعرب النائب عمار عن مدى استيائه جراء هذا القرار ورغم ان الوضع الحساس والمشاكل التي تعاني منها القرى الدرزية والمعروفة لوزير المالية ووزير الاسكان قرارا التجاهل من تلك المشاكل.

بحيث ان الشباب الدرزي ليس بإمكانه ان يبني على ارضه .

 هذا وحذر النائب عمار الحكومة بأنه وفي عدم ادراج القرى الدرزية الى هذه الخطة قد تؤدي الى فتح الطريق امام من هم ليسوا بسكان القرى لتقديم الاقتراحات للمناقصات في كل ما يتعلق في قسائم الجنود المسرحين.

اي ما معناه سيفتح المجال امام اي مواطن في اسرائيل بتقديم طلب شراء اراضي وقسائم جنود مسرحين دون ان يخدموا دقيقة واحدة في الجيش!! في نهاية  طلب النائب عمار وزير الاسكان ووزير المالية كمن يعرفوا مكانة القرى الدرزية وعلى معرفة في المشاكل التي تعاني منها القرى الدرزية بإدخال القرى دالية الكرمل وعسفيا ضمن الخطة لإتاحة الفرصة فقط لأبناء القرى التقدم الى هذه المناقصات.

 في حديث مع النائب عمار قال : " اذ هذه الخطة ستبقى كما هو الحال دون ادخال دالية الكرمل وعسفيا للمخطط قد يؤدي الى دخول سكان من خارج القرى الى المناقصات وهذا سيسبب الى حالة غليان في هذه القرى "

<iframe width="420" height="315" src="https://www.youtube.com/embed/mLCe3JwX9nE" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>