[x] اغلاق
يورو 2016: ألمانيا تواجه إيرلندا وإسبانيا تصطدم بكرواتيا وبولندا أمام أوكرانيا وتركيا تقابل التشيك
21/6/2016 9:37
يورو 2016: ألمانيا تواجه إيرلندا وإسبانيا تصطدم بكرواتيا وبولندا أمام أوكرانيا وتركيا تقابل التشيك
 
ألمانيا تسعى لتخطي إيرلندا الشمالية والمفاجآت 
يحتاج المنتخب الألماني للحصول على نقطة التعادل، لحجز بطاقة التأهل إلى دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" المقامة حالياً فى فرنسا، عندما يلتقى الساعة الـ19:00 مساءً مع إيرلندا الشمالية، ضمن منافسات المجموعة الثالثة. ويتصدر منتخب ألمانيا جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف على بولندا "الوصيف"، بينما يحتل منتخب ايرلندا الشمالية المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط.
 
 
شفاينشتايجر
ولن تكون مهمة المنتخب الألماني بقيادة نجم الوسط مسعود أوزيل، في الخروج من اللقاء بنتيجة ايجابية سهلة، لاسيما وأن منتخب ايرلندا الشمالية يبحث عن تحقيق حلم التأهل إلى دور الـ 16 فى أول مشاركة بالبطولة.
ويعد توماس مولر أحد أفضل الهدافين في أوروبا خلال السنوات الأخيرة، بسبب قدرة اللاعب على التمركز أمام المرمى في مناطق سانحة للتسجيل، مع امتلاكه موهبة استشعار مكان ارتداد الكرة من حارس المرمى أو المدافعين في المناطق الحساسة وهو ما يجعل منه مهاجما خطيرا وقادرا على تغطية العجز في مركز رأس الحربة.
لكن لوف كان له رأي آخر في أول مواجهتين حينما وضع مولر على الجناح الأيمن بعيداً عن منطقة الجزاء واكتفى بتواجد جوتزه في العمق كمهاجم وهمي، ماريو لاعب شاب موهوب لكن جلوسه كثيراً على دكة البدلاء في بايرن ميونخ أضر بقدرته على الحسم وفاعليته أمام المرمى، كما أضر بثقة اللاعب بقدراته.
ويتوجب على المدرب الألماني التفكير بحل آخر بدءً من مواجهة إيرلندا الشمالية الليلة، ولن يكون هناك حل أفضل من التفكير في كيفية تفجير موهبة توماس مولر التهديفية ومنحه أدوارا أفضل للاقتراب من منطقة الجزاء.
بولندا تسعى للعبور من بوابة أوكرانيا
ويحتضن ملعب "فيلودروم"، بمدينة "مارسيليا"، فى الـ19:00 مساء اليوم الثلاثاء، المباراة التي تجمع بين منتخبي أوكرانيا وبولندا، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثالثة، في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" المقامة حالياً في فرنسا. ويسعى المنتخب البولندي في مباراة اليوم لتحقيق نتيجة إيجابية، تمنحه تذكرة عبور دور المجموعات لأول مرة فى تاريخ مشاركاته بالبطولة، فيما يسعى المنتخب الأوكراني لتحقيق الفوز وحفظ ماء الوجه. 

من اليسار: روبرت ليفاندوفسكي
 
ويحتل المنتخب البولندي المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 4 نقاط، وراء ألمانيا المتصدر بفارق الأهداف، فيما يتذيل منتخب أوكرانيا لائحة الترتيب دون رصيد من النقاط.
ويخشى المنتخب البولندي بقيادة نجمه روبرت ليفاندوفيسكي أن يتخطى عقبة المنتخب الأوكراني، لاسيما وأن بولندا فشلت في تحقيق الفوز على أوكرانيا في آخر خمس مباريات جمعتهما من بينهما الهزيمة مرتين في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.
منافسة قوية بين إسبانيا و كرواتيا 
ويلتقي المنتخب الإسباني مع كرواتيا اليوم في الساعة الـ22:00 في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس أوروبا لكرة القدم والمقامة في فرنسا حتى العاشر من تموز المقبل.
 
لاعبو إسبانيا
وحجزت إسبانيا البطاقة الأولى في المجموعة بفوزين على تشيكيا 1-0 وتركيا 3-0، وبفارق نقطتين عن كرواتيا و3 نقاط عن تشيكيا التي ستلاقي تركيا صاحبة المركز الأخير دون رصيد اليوم أيضًا.
 
ويدخل المنتخب الكرواتي مباراة القمة أمام الإسبان في مباراة صعبة، وربما لن يشارك صانع ألعابه لوكا مودريتش الذي تعرض إلى الإصابة في الدقيقة 62 أمام تشيكيا، فيما يدخل منتخب إسبانيا المباراة بمعنويات عالية بعدما حسم تأهله بامتياز بفوزين متتاليين، ويكفيه التعادل أمام كرواتيا لضمان صدارة المجموعة.
وفي المجموعة ذاتها تلتقي تشيكيا وتركيا اليوم في نفس الساعة 22:00، في مباراة الفرصة الأخيرة لكل منهما لتخطي الدور الأول، ويملك المنتخب التشيكي فرصة إنهاء الدور الأول في المركز الثاني في حال فوزه على تركيا وخسارة كرواتيا، في المقابل يحتاج منتخب تركيا إلى الفوز بفارق كبير من الأهداف، وانتظار نهاية الدور الأول لمعرفة مصيره بين أصحاب أفضل مركز ثالث.
 
لوكا مودريتش
 
وتنص لوائح البطولة على صعود 12 منتخبًا إلى دور الـ 16، هم أصحاب المراكز الأولى والثاني في المجموعات الستة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.
 
تركيا ضد التشيك
مني المنتخب التركي بخسارتين متتاليتين أمام كرواتيا وإسبانيا، ويسعى المدرب فاتح تريم للتعرض لهزيمة ثالثة تؤدي لخروج الفريق من بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا بفرنسا. وهذا يعني أنه يتوجب عليه الفوز لضمان المركز الثالث في المجموعة الرابعة.
ويعتبر تريم من أشهر مدربي المنتخب التركي، وهذا هو الموسم الثالث للفريق، وقد يودع هذه البطولة ويخرج خالي الوفاضي إذا لم يترجم مباراة اليوم الى فوز على المنتخب التشيكي.
ولم يتسنَ لقلب هجوم تركيا أردا توران وزملائه أي فرصة لهز شباك المنتخبين الإسباني والكرواتي، الأمر الذي يحتاج الفريق لتخطيه في لقاء اليوم لضمان التأهل المباشر لضمان التأهل أو احتلال المركز الثالث لمواجهة منتخبًا آخر في نفس المركز من مجموعة أخرى.
وقاد فاتح تريم نادي جلطة سراي للفوز بـ6 ألقاب في الدروي التركي، بالإضافة الى كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي)، خلال فترة تدريبه للفريق.
في المقابل يأمل توماس روزيسكي نجم خط وسط المنتخب التشيكي في أن يصنع المشجعون الفارق. وقال قائد الفريق الذي سيغيب عن اللقاء بداعي الإصابة: "آمل أن نتلقى الدعم الكبير من جمهورنا، اللاعبون يتفاعلون مع تشجيع الجمهور المميز".