[x] اغلاق
نصائح من أكتيڤيا وأخصّائية التغذية ماس وتد لصوم سهل ومريح في شهر رمضان
27/6/2016 5:22

نصائح من أكتيڤيا وأخصّائية التغذية ماس وتد لصوم سهل ومريح في شهر رمضان

في شهر رمضان نصوم لساعات طويلة، وخلال الصوم تنخفض نسبة السّكر في الدم نتيجة نقص الغذاء في الجسم. نحن نقوم بكسر الصوم بوجبة إفطار تشمل العديد من المأكولات.
 
طريقة الأكل في رمضان تؤثر على معدتنا وعلى الهضم، لذا نشعر بالإنتفاخ، الغازات ،عدم الراحة والإمساك، لذلك من الضروري اتّباع بعض النصائح التي تُساعد على تجاوز شهر رمضان بدون أن نعاني من هذه الآثار الجانبية.
 
أخصّائية التغذية ماس وتد: " العديد من خبراء التغذية ينصحون بالمواظبة على شرب 12- 10 كأس ماء قبل الصوم، وأنا أنصحكم بكسر صيامكم بكأس ماء وبعدها مباشرة تناول شوربة خضار تحتوي على المعادن والڤيتامينات، وبعدها فقط أكل الوجبة الرئيسية. من الضروري أن لا نأكل كمية كبيرة وأن لا نثقل على المعدة. يُنصح بعدم استهلاك كميات كبيرة من الأكل خلال وجبة واحدة، بل يُفضّل تقسيم الأكل إلى  3-4 وجبات صغيرة .
 
بالإضافة لذلك، بعد ساعتين من الإفطار، أنصح كل شخص بدمج يوڠورت أكتيڤيا من عائلة دانونه، وهو عبارة عن يوڠورت پروبيوتيك الذي يُعتبر جزءاً لا يتجزأ من نظام غذائي صحي، وتم تطويره لتسريع عملية الهضم البطيئة. يوڠورت أكتيڤيا يحتوي على البكتيريا Bifidus Actriegularis وهو يمنحكم الحصول على تغذية صحية أكثر وبطريقة أسهل في شهر رمضان، ويقوم أيضاً بتنظيم عملية الهضم البطيئة والتي يعاني منها الكثيرون في فترة الصيام".
 
أكتيڤيا هو مُنتج غذائي وليس دواء، ويُنصح باستخدامه كجزء من نظام غذائي صحّي.