[x] اغلاق
الرئيس الارجنتيني يتدخل في اعتزال ميسي ...أبطال مونديال 1986 لميسي: لا ترحل يا ليو
29/6/2016 8:30

الرئيس الارجنتيني يتدخل في اعتزال ميسي... أبطال مونديال 1986 لميسي: لا ترحل يا ليو

ناشد كل من الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري والأسطورة الكروية للبلاد دييغو مارادونا نجم برشلونة ليونيل ميسي التراجع عن اعتزاله اللعب دوليا مع منتخب الأرجنتين عقب خسارة لقب كوبا أميركا أمام تشيلي بركلات الترجيح، الأحد.  

وأكد متحدث باسم ماكري لوكالة "فرانس برس" أن الرئيس الأرجنتيني اتصل بميسي (29 عاما) وحثه على مواصلة مشواره الدولي، معربا عن إعجابه بالمستوى الذي قدمه ميسي في البطولة، ومطالبا إياه في الوقت  نفسه بعدم الالتفات للانتقادات.  

وعلى صعيد آخر طالب مارادونا، القائد التاريخي لمنتخب التانغو، نجم برشلونة بمواصلة مسيرته مع المنتخب، إذ صرح لصحيفة "La Nacion" أن "على ميسي أن يواصل اللعب مع المنتخب فما زال أمامه الكثير"، وتابع قائلا "سيذهب إلى مونديال 2018 في روسيا ليكون بطلا للعالم".  

وتأتي هذه التصريحات الداعمة لميسي متزامنة مع تعبير شريحة واسعة من جماهير منتخب راقصي التانغو دعمها لنجمها الأول، سواء على الإنترنت أو حتى في شوارع العاصمة بيونس آيرس.  

وكان ميسي قد أعلن للصحفيين اعتزاله اللعب دوليا مباشرة عقب خسارة الأرجنتين للقب بطولة كوبا أميركا أمام تشيلي بركلات الترجيح، خصوصا أنه النهائي الرابع الذي يخسره ميسي مع المنتخب الأرجنتيني الأول سواء في بطولة كأس العالم أو كوبا أميركا.  

وكانت العديد من التقارير الإعلامية تحدثت عن نية مجموعة من أبرز اللاعبين الأرجنتينيين اللحاق بميسي في الاعتزال دوليا أمثال خافيير ماسكيرانو وغونزالو هيغواين وسيرخيو أغويرو.

حيث طالب لاعبو المنتخب الأرجنتيني الذين توجوا بكأس العالم 1986، بالمكسيك اليوم مواطنهم ليونيل ميسي بإعادة النظر في قرار اعتزاله.  

وكان ميسي أعلن عن هذا القرار عقب خسارة نهائي كوبا أمريكا (المئوية) أمام تشيلي بركلات الترجيح.  

وجاء الإعلان عن هذا الرفض في مؤتمر بالبرلمان شهد تكريم المنتخب الفائز بكأس العالم في مونديال 1986.

  وحضر الحدث المدرب كارلوس سالفادور بيلاردو ولكن غاب عنه دييجو أرماندو مارادونا.  

وقال خورخي بوروتشاجا: "بالنسبة لي هذا رد فعل غاضب بسبب الفشل في عدم تحقيق الهدف المرجو. ليتركوه يحظى ببعض الهدوء ويفكر في قراره ويفكر مجددا فيما قاله وأنا متأكد أنه بمرور الوقت سيعود للعب مع المنتخب".  

وأضاف المهاجم السابق: "إنه مرجعيتنا الهجومية ويجب أن يستمر في المنتخب بعيدا عن الانتقادات".  

من جانبه قال المدافع خوسيه لويس "تاتا" براون إن الأبطال السابقين يسعون لكي يتراجع ميسي عن قراره.  

وأضاف براون: "منذ خمس سنوات قلت :لا تضربوا معنويات ميسي أكثر من هذا لأنه قد يغضب ويتوقف عن القدوم للمنتخب وسنضطر للذهاب لاحضاره ونحن نتضرع.

هذا هو ما يحدث الآن".  

ووقف الأبطال السابقون من اجل التقاط صورة وهم يحملون لافتة كتب عليها وسم "لا ترحل يا ليو"، والذي بدأ الأرجنتينيون في استخدامه لمحاولة اقناع ميسي بالعدول عن قراره.