[x] اغلاق
مشروع الاوعية الدموية والقلب بالمدرسة الثانوية البلدية ب في شفاعمرو
30/6/2016 16:42

مشروع "الاوعية الدموية والقلب"  بالمدرسة الثانوية البلدية "ب" في شفاعمرو

 

قام طلاب الصف العاشر "أ" تخصص بيولوجيا من المدرسة الثانوية البلدية "ب" في شفاعمرو، بإكمال مسيرتهم بمشروع "الاوعية الدموية والقلب" بإشراف المربي د. ناجي قرطام الذي عمل في كل الامكانيات لابتكار الطرق الجديدة ليحصل الطالب على تعلم بمستوى عالٍ.

حيث قامت مجموعة من الطلاب بعرض شرائح بمعلومات وافية عن الكولسترول وعلاقته بأمراض القلب وقدموا مقارنة بين وجبات تحوي نسبة عالية من الكولسترول وبالمقابل الوجبات التي تحوي على نسبة قليلة من الكولسترول.

اما المجموعة الثانية قامت بعرض لوحة تحوي طريقة جديدة ومبتكرة، حيث عرضوا فكرة "هل التدخين رجولة ؟" بطريقة ال "קומיקס"، تم من خلالها سرد قصة حول مضار التدخين بطريقة الحوار.

والمجموعة الثالثة عرضت فيلمًا قصيرًا مميزًا من اخراجهم، يحوي معلومات عامة عن "العملية الجراحية للقلب المفتوح"، ومن ثم اجروا مقابلة مع شخصية اجرت هذه العملية، حيث قامت الشخصية بسرد ما مرت به قبل العملية، خلالها وبعدها.

احدى المشاريع المميزة كان ما قامت به احدى الطالبات بواسطة ترتيب محاضرة مشتركة لها ولطالبة طب سنة رابعة انهار ابو حجول، من خلال عارضة مميزة قامت طالبة الصف العاشر بتحضيرها حول "العلاقة بين امراض القلب وضغط الدم".

المشروع كان يهدف لإغناء شخصية الطالب وابراز قدراته وابداعاته وكان مدير المشروع د. ناجي قرطام يحث الطالب على التعلم بشكل مختلف، بترسيخ للمعلومات بطرق "التعليم ذو المعنى "، فالطالب هنا اكتسب الاعتماد على النفس بالفكرة  وطريقة عرضها.

مدير المدرسة الأستاذ علي مقبل أكد على اهمية المشروع  والذي يساعد الطالب على اكتساب المثابرة والتصميم على النجاح والتجديد بالطرق الحديثة مما جعلتهم يبحثون عن برامج محوسبة وتعلم أمور تكنولوجية جديدة بدافع خاص بهم، فكل طالب عرض مشروعه، كان عليه الوقوف أمام جمهور من الطلاب والمعلمين واولياء امور وهذا بحد ذاته أمر لا يستهان به.