[x] اغلاق
السجن 22 شهرا لإيمان كانجو (44 عاما ) من شفاعمرو بعد ادانتها بمحاولة الانضمام لداعش في سوريا
5/7/2016 8:00
السجن 22 شهرا لإيمان كانجو (44 عاما ) من شفاعمرو بعد ادانتها بمحاولة الانضمام لداعش في سوريا 
 
حكمت المحكمة المركزية في حيفا اليوم الاربعاء على  إيمان كانجو (44 عاما )، من  شفاعمرو متزوجه وهي ام لخمسة اطفال ومعلمة مدرسة , بالسجن 22 شهرا , بعد ادانتها بتهمة محاولة الانضمام لتنظيم داعش في سوريا.
وكانت الشرطة بالتعاون مع قوات من وحدة الشاباك اعتقلت المتهمة في مطار بن غوريون يوم 28.08 الماضي , بعد ان تم اعادتها للبلاد بطائرة قادمة من تركيا هناك على ما يبدو حاولت اجتياز الحدود نحو سوريا والاضنمام لداعش .
وكانت الشرطة التركية اعتقلت المتهمة على الحدود السورية التركية , وتم على الفور ترحيلها الى اسرائيل ومع وصولها البلاد تم اعتقالها .
ويستدل من لائحة الاتهام  ، ان المتهمة الشفاعمرية , غادرت اسرائيل يوم  19.08 برفقة والدها، وهبطت في تركيا في نفس اليوم ولاحقا عاد الأب كما كان مقررا يوم 26.08 , الا ان المتهمة بقيت هناك , ومع عودة والدها قال ان ايمان اختفت اثارها في تركيا .
وخلال  التحقيق الذي  شاركت به قوات الشرطة الإسرائيلية وحدة اليمار المركزيه في منطقة الشمال والشاباك تبين أن المتهمه كانت قد اتصلت مع  منظمة موظفي الدولة الإسلامية، ً داعش ً وعرضت نفسها لتقديم دروس نظرية في الدين والشريعة  .