[x] اغلاق
بيجروت كحلون
12/7/2016 20:05

رماح يصوّبها معين ابو عبيد

بيجروت كحلون

نكنّ كل التقدير والاحترام، ونثمن عاليًا أبناء الطائفة الدرزية وإخلاصها، ونفتخر بالعلاقات الحميمة التي تربطنا منذ قيام الدولة وعلينا تقديم الدّعم الفعلي وليس اطلاق التصريحات والوعود.

هذا ما قاله وزير المالية أثناء زيارته على رأس الوفد ضمّ وزير الإسكان وأغلبية أعضاء الكنيست وكبار الموظفين في حزب كلنا.

أثناء زيارته كل من شفا عمرو ، يانوح , جث، البقيعة وحرفيش، حيث قوبل بحفاوة ترحاب من قِبل رؤساء وأعضاء المجالس وعدد من الأهالي والشخصيات ، حيث أكد تفهمه للمتطلبات وأوضاع هذه القرى الصعبة وضرورة إيجاد الميزانيات وتقديم الدعم لعدد من المشاريع التي طُرحت .

استهل الوفد زيارته لمدينة شفا عمرو، حيث حل ضيفنا على بيت الطائفة الدرزية ، وكان في إستقباله مشايخ ووجهاء المدينة يتقدّمهم إمام الطائفة الدرزية الشيخ يوسف ابو عبيد ،الذي بدوره شكره والوفد على هذه الزيارة المميزة وطالبه بحل مشكلة القسائم للجنود المسرحين ودعم بعض المشاريع وفي مقدمتها تغطية نفقات موقف لبيت الطائفة الدرزية بتكلفة 2.5 مليون شيكل، حيث تم تلبية هذا الطلب.

وذلك بعكس ما نشرته احدى مواقع التواصل التي نشرت معطيات غير دقيقة، وتفتقر وللأسف للمصداقية والمهنية الصحفية حول الزيارة ونتائجها التي لاقت الرضا والارتياح .

وقام الوزير والوفد بعد ذلك بزيارة معايدة لرئيس بلدية شفا عمرو السّيد امين عنبتاوي في بيته ، أكد خلالها أن شفا عمرو ستحظى بالدعم لإقامة عدد من المشاريع الحيوية ومن ضمنها بناء مئات الوحدات السكنية الجديدة، بالإضافة الى رصد 50 مليون شيكل للمدارس الأهلية التابعة للطائفة المسيحية. من جهته ثمن رئيس البلدية عاليا هذه الزيارة ونوايا الوزير وتفهمه للأوضاع.

ثم تطرق الى مكانة شفا عمرو عبر التاريخ، وأشاد بالعلاقات الأخوية السائدة بين الأسرة الشفا عمرية الواحدة المبنية على الاحترام المتبادل.