[x] اغلاق
ما لم تعرفوه عن باريلا
18/7/2016 7:16

ما لم تعرفوه عن باريلا

تعتبر باريلا إحدى ماركات الغذاء المعروفة والمحبوبة لدى هواة الطهي، وتحديدًا عند عشاق الأكل الايطالي والباستا.

يتم إنتاج منتجات باريلا في إيطاليا ومن ثم تسوّق في كل أنحاء العالم. يوجد لدى الشركة مجموعة واسعة من أنواع الباستا والصلصات التي تُقدّم لكم وجبة شهية، لذيذة ومتكاملة.

باريلا تعرض عليكم تشكيلة كبيرة وغنية من أنواع الباستا الصغيرة وبأشكال مختلفة، ومجموعة واسعة من المعكرونة وصلصات الباستا على أساس البندورة، سلسلة منتجات باستا بدون جلوتين، مجموعة من الباستا المصنوعة من الحنطة الكاملة وأيضًا سلسلة واسعة من الباستا الخاصة، مثل اللزانيا، ﭘيـﭘرديلا بيض، كنالوني وما أشبه.

إليكم 10 حقائق لم تعرفوها من قبل عن ماركة الباستا الأولى في إيطاليا:

1.     تأسسّت باريلا في مدينة ﭘـارما الإيطالية عام 1877، وذلك عندما قام ﭘييترو باريلا بافتتاح حانوت صغيرة للباستا. حاليًا تصنّف الشركة كواحدة من المجموعات الرائدة في مجال الغذاء في إيطاليا، وتعتبر رائدة بالعالم في مجال صناعة وتسويق الباستا وفي مجال الصلصات في أوروبا.

2.     عائلة باريلا لا تزال تدير الشركة منذ 140 عامًا، حيث يترأسها 3 أشقاء وهم: جوايدو، لوقا وباولو (الجيل الرابع للمؤسّسين).

3.     في كل يوم يخرج من مصانع الشركة في مدينة بارما حوالي 170000 كيلو من المعكرونة، وهذه الكمية كافية للدوران حول الكرة الأرضية 4 مرّات!

4.     باريلا هي أكبر منتجة للباستا في العالم، حيث تُصدّر الشركة منتجاتها إلى 100 دولة في شتى أنحاء العالم، كما أنها تنتج 2500000 طن من المواد الغذائية في كل سنة .

5.     تُنتج باريلا 120 شكلا مختلفًا من الباستا الجافة، الباستا المصنوعة من الحنطة، البيض والخضروات.

6.     جودة باستا باريلا هي نتاج استعمال مواد خام ذات جودة فائقة (100% قمح المعكرونة (دورم)) ومن طحين بعد طحنه 70 مرّة، والنتيجة تشعرون بها أثناء أكل الباستا- فهي لا تلتصق بالفم، والمياه تبقى نقية وصافية جدًا بفضل التخلّص من النشاء.

7.     يعمل في شركة باريلا أكثر من 13000 عامل في العالم.

8.     في كل يوم يُنتج المصنع 150 طنًا من صلصلة البندورة و 50 طنًا من صلصة الباستو، هاتان الصلصتان المركزيتان للمصنع- بندورة وباستو- ترتكزان على مركبات طبيعية 100%.

9.     في كل سنة تقوم الشركة بفحص أكثر من 138000 عيّنة عشوائية من منتجاتها، وذلك لضمان أعلى معايير الجودة.

10.                        تضم أكاديمية باريلا في مدينة بارما أضخم مكتبة في العالم لكتب طهي الطعام الايطالي. وبالإضافة إلى ذلك تحتوي المكتبة على مجموعة هائلة من الكتب التي تشمل أكثر من 10000 كتاب و 30 مجلة موسمية- بعضها نادرة جدًا، لأنها صدرت بعدد قليل من النُسخ.