[x] اغلاق
بنيتيز لن يتخلّى عن خدمات توريس رغم الغروض المغرية
29/9/2009 11:16

أكّد الإسباني رافائيل بنيتيز مدرّب ليفربول وصيف بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم أمس الإثنين تمسّكه بخدمات مواطنه الهدّاف فيرناندو توريس رغم العروض المغرية التي حصل عليها الأخير من فرق إنجليزية أخرى.

وأثبت توريس هذا الموسم أنه من أفضل الهدّافين في أوروبا والعالم بعدما وجد طريقه إلى الشباك في 8 مناسبات خلال سبع مباريات، بينها ثلاثية سجّلها السبت الماضي في مرمى هال سيتي (6-1).

ونجح توريس في فرض نفسه بقوّة في صفوف فريق "الريدز" منذ أن انتقل إليه عام 2007 قادماً من أتليتيكو مدريد، ما دفع تشلسي ومانشيستر سيتي إلى السعي للتعاقد معه قبل انطلاق الموسم الحالي دون أن ينجحا في تحقيق مبتغاهما.

وحذّر بنيتيز المهتمين بخدمات مواطنه الهدّاف بأنهم سيهدرون وقتهم في حال حاولوا التعاقد معه، مضيفاً: "كم تبلغ قيمته؟ 70 مليون جنيه (مليون يورو) على الأقل، الا تعتقدون ذلك، أنا لا أقول أنه أفضل لاعب في العالم لأنه لا يزال شاباً وسيتطوّر مستواه، لكن من المؤكّد أنه يعتبر من الأفضل وبإمكانه أن يتحسّن إذا أراد ذلك".

وكشف بنيتيز الذي كان الموسم الماضي قاب قوسين أو أدنى من قيادة ليفربول إلى لقب الدوري المحلي للمرّة الأولى منذ عام 1990، أن بعض الوكلاء الذين يمثّلون بعض الفرق الإنجليزية اتّصلوا بليفربول لمعرفة المبلغ الذي يريده من أجل التخلّي عن توريس، مشيراً إلى أن هؤلاء الوكلاء عرضوا مبالغاً كبيرة جدّاً، إلّا أن فريق "الريدز" رفضها لأن المهاجم الإسباني ليس للبيع.

وختم بنيتيز قائلاً: "بإمكاني القول أنه (توريس) ليس للبيع في الوقت الحالي مقابل أي مبلغٍ كان"، يذكر أن توريس وقّع الشهر الماضي عقداً جديداً مع ليفربول بشروطٍ محسّنة.

وكان عقد توريس السابق يمتدّ حتى عام 2013 وهو وقّع عليه لمدّة 6 سنوات عام 2007، لكن العقد الجديد سيسمح لليفربول في الاحتفاظ بلاعب أتليتيكو مدريد السابق (25 عاماً) حتى عام 2014 مع إمكانية التمديد، كما سيحصل على زيادة في راتبه.