[x] اغلاق
بلدية طمرة تحصل على موافقة وزير الداخلية بضمِّ مساحة 450 دونم أخرى لمنطقة نفوذ طمرة -
25/7/2016 6:48

بلدية طمرة تحصل على موافقة وزير الداخلية بضمِّ مساحة 450 دونم أخرى لمنطقة نفوذ طمرة

تلقّى مؤخّراً رئيس بلدية طمرة الدكتور سهيل ذياب موافقة وزير الداخلية أرييه درعي على ضمِّ 450 دونما إلى منطقة نفوذ طمرة والتي كانت تقع تحت سيطرة المجلس الإقليمي ماتيه آشير.  

هذه المناطق المشار إليها تقع بمحاذاة مدينة طمرة من الناحية الشمالية ومقامة عليها مصالح لسكان طمرة بالإضافة إلى الأراضي السهلية.

 بادر رئيس بلدية طمرة بهذه الخطوة،  لوجود مصالح بحاجةٍ لرعاية وبحاجة لخدمات ومن الأفضل أن تتلقّى خدماتها من بلدية طمرة، بالإضافة إلى أنَّ ضمّ هذه المناطق يُتيح لطمرة إمكانية التخطيط المستقبلي هناك، بما يصبُّ لصالح أهل طمرة عامةً وأصحاب الأراضي هناك خاصةً.  

قدّمت بلدية طمرة هذا الطلب للجنة الفحص المسؤولة عن رعاية شؤون مناطق النفوذ والحدود الداخلية للبلدين بعد عدّة لقاءاتٍ بين ممثّلي بلدية طمرة وممثّلين عن ماتيه آشير.

أوصت اللجنة بعد الفحص بضمِّ هذه المناطق إلى منطقة نفوذ طمرة، حيث قام بعدها رئيس البلدية بوضع هذه التوصيات على طاولة وزير الداخلية من خلال لقاءاته معه بهذا الشان.  

 قبل بضع أيام، قامت مديرة عام وزارة الداخلية بعد لقاءٍ مع رئيس البلدية حول الموضوع أيضاً وبعد الجهد الكبير الذي بذله لإقناع الوزير، بالعمل على الموافقة لضمِّ هذه المنطقة لضرورة وجودها في نفوذ مدينة طمرة وإرسال مكتوب خطّي للوزير توصّي به بالموافقة على توصيات لجنة الفحص.    

وافق الوزير على هذه التوصيات لتصبح رسميّة، موقّعٌ عليها من قبل وزير الداخلية بعد نجاح بلدية طمرة بإقناعه بضرورة الأمر وإقناع المديرة العامة أيضاً بضرورة هذه الخطوة.