[x] اغلاق
التجمع في طمرة ينظم امسية نحو انجاح الاضراب العام
29/9/2009 13:43

محمد صبح :
• القضاء الاسرائيلي يتهم الضحية ويناصر المجرم ويسوّغ في قراراته المتتالية قتل العربي .
• لساعر وامثاله اقول : لن نكتفي بإنجاح الاضراب فحسب وانما سنستغله لتعرية ما تبقى من ديمقراطيتكم المزعومة .
• لقد بادرنا الى تشكيل اللجنة الشعبية في مدينتنا وكذلك وجهنا رسالة الى ائمة المساجد لتخصيص خطبة الجمعة عن اهمية انجاح الاضراب .
واصل طه – رئيس التجمع الوطني الديمقراطي  :
• هناك احزاب كانت تعارض الاضراب في كل عام بحجة ان الظروف غير مهيئة .
• نجاح الاضراب يعني فشل المؤسسة الاسرائيلية في الشرخ بين الجماهير والقيادة .
• ما بعد انجاح الاضراب مهمتنا الاساسية اعادة بناء لجنة المتابعة وبأسرع وقت .
 

نظم التجمع الوطني الديمقراطي واتحاد شبابه في طمرة امسية وطنية ملتزمة مساء امس تحت عنوان " نحو انجاح الاضراب العام " ، شارك فيها العشرات نصفهم او اكثر من الجيل الشاب وقد اشتملت الامسية على كلمات واغاني وطنية .
افتتح الامسية محمد صبح ، عضو القيادة العامة لاتحاد الشباب ومركز فرع طمرة ، مرحباً بالحضور ومثنياً على تلبيتهم النداء ، طالباً منهم الوقوف دقيقة صمت وحداد على ارواح الشهداء ومن ثم القى كلمة الهبت الجمهور حماساً ، ومن ضمن ما جاء فيها :
" لقد صعقت المؤسسة الصهيونية برد جماهير شعبنا في الداخل الفلسطيني والذي وجهت من خلاله رسالة الى كل من راهن على لحمة الشعب الفلسطيني في الداخل والاراضي المحتلة والشتات مفادها نحن شعب واحد وألمنا واحد ، اذ خرجت جماهير شعبنا في كافة القرى والمدن العربية نصرة لأبناء جلدتهم بمسيرات حاشدة ابت المؤسسة الاسرائيلية الا ان تعتدي على المشاركين فيها فاستشهد 13 شابا من خيرة شبابنا.ومنذ اللحظة الاولى لم نعول على ما يسمى بالقضاء الاسرائيلي الذي يتهم الضحية ويناصر المجرم ويسوّغ في قراراته المتتالية قتل العربي . "
كذلك تحدث عن تصريحات وزير التربية والتعليم ساعر ورد عليه قائلاً :
" نرد على هذا العنصري المأفون ونقول ان نجاح الاضراب سيتحقق رغماً عنك وعن امثالك العنصريين ولن نكتفي بنجاحه فحسب وانما سنستغله لتعرية ما تبقى من ديمقراطيتكم المزعومة ولن تستطيعوا ترهيبنا واسرلتنا مهما فعلتم فقد ولى هذا الزمن . "
وفي الختام قال صبح : " ارتأينا في التجمع الوطني الديمقراطي في طمرة ان نبادر للتواصل مع كافة الاطر السياسية من اجل انجاح الاضراب العام والشامل في المدينة وكذلك العمل على مشاركة واسعة من سكان مدينتنا في المسيرة المركزية في قرية عرابة من خلال تنظيم اجتماع يضم كافة الاحزاب السياسية في المدينة لتشكيل اللجنة الشعبية لاحياء هبة القدس والاقصى وقد عقد الاجتماع في الامس حيث حضره ممثلو الاحزاب ، خلص الى تشكيل اللجنة الشعبية والى خطوات عملية سيتم تنفيذها خلال الايام القريبة .
وكذلك قمنا في التجمع بارسال رسالة الى ائمة المساجد في مدينتنا طالبناهم بتخصيص خطبة الامس الجمعة لهبة القدس والاقصى واهمية انجاح الاضراب . "


اما الكلمة الثانية فكانت لرئيس التجمع الوطني الديمقراطي السيد واصل طه الذي اثنى على فرع التجمع واتحاد الشباب في طمرة كونه من انشط الفروع والذي يمسك دوماً زمام المبادرة ومن ضمن ما جاء في كلمته : " كان من المفروض ان يعلن الاضراب العام والشامل في كل ذكرى وليس فقط في الذكرى التاسعة ولكن هناك احزاب كانت تعارض هذا بحجة ان الظروف غير مهيئة ".
وتحدث عن بعض الخطوات العملية لانجاح الاضراب العام يوم الخميس من ضمنها جولة على المحال التجارية للتأكيد على اهمية الاضراب العام والتواصل مع لجان اولياء امور الطلاب لانجاحه في المدارس .
اما عن اهمية الاضراب فقد قال : " ان الاضراب العام يشكل امتحاناً للأحزاب السياسية الفاعلة وجماهير شعبنا فنجاحه يوجه رسالة الى المؤسسة الاسرائيلية مفادها ان كل مساعيها لتكوين شرخ بين الجماهير العربية وقيادتها قد فشلت ، وان ذاكرة شعبنا ليست قصيرة كما تظن " .
وفي الختام تحدث عن ما بعد انجاح الاضراب العام وعن الخطوات التي يجب ان نتخذها كجماهير عربية في الداخل الفلسطيني وعلى رأسها اعادة بناء وتنظيم لجنة المتابعة وبأسرع وقت .