[x] اغلاق
نتنياهو: حماس ستتكبد خسائر فادحة وتدفع ثمنًا باهظًا في المعركة القادمة
26/7/2016 8:17

نتنياهو: حماس ستتكبد خسائر فادحة وتدفع ثمنًا باهظًا في المعركة القادمة

تحدّث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، أمس، إلى مجموعة من الصحفيين العسكريين، مشيرًا إلى أنّه "يتوجب على حركة حماس في غزة الاستعداد للمواجهة القادمة، على اعتبار أنه وفي حال وقعت، فإن الحركة ستتكبد خسائر فادحة وتدفع ثمنًا باهظًا".

وأضاف: "القرار بشأن موعد المعركة المستقبلية مع حماس سيكون صعبًا وهو غير محدد الآن، إلا أن القرار الأصعب سيكون متى ستنتهي الحرب". ولفت قائلًا: "في حال حصل شيء من هذا القبيل فإنّني لن أدفن نفسي هناك، إلا أننا سنستعد لمعركة محتملة ستتلقى فيها حماس ضربة قاضية".

 

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو  

وحول المبادرة العربية، أكد رئيس الوزراء بقوله إنّ "الرئيس الفلسطيني محمود عبّاس أبو مازن، يطالب بما لا تستطيع إسرائيل منحه إيّاه، فهو لا يريد مسارًا حقيقيًّا. إنهم يبجلون كل قاتل وكل شخص يقوم بالدهس ويدفعون للقتلة ويشجعون الإرهاب في الحدائق والمدارس ويدعمون الكراهية".

  وتطرّق إلى موضع المستوطنات بالقول إن "لبّ الصراع كان وما زال، فقبل إقامة الدولة وحتى اليوم، يرفضون الاعتراف بالدولة اليهودية، وغير مستعدين للتنازل عن حق العودة، وعن يافا وعكا والناصرة، وكان قبلي من كان مستعدا للتنازل عن المستوطنات مثل إيهود باراك وإيهود أولمرت وشمعون بيرس، وهنا يبدو أن السبب ليس المستوطنات.

يعتبرون المستوطنات عائقًا ولكنّ العائق الحقيقي هو عدم وجود رغبة للاعتراف بدولة اليهود".