[x] اغلاق
عودة تعقيبا على توجه نتنياهو: العرب ينجحون رغم عنصريتك وتحريضك
26/7/2016 10:17

 عودة تعقيبا على توجه نتنياهو: العرب ينجحون رغم عنصريتك وتحريضك

   

عقب رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة على فيديو رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وفيه توجه الاخير للجمهور العربي .    

أكثر من مئة الف مواطن عربي في النقب يعيشون دون كهرباء وماء  وقال عودة في رده لنتنياهو: "سمعت خطابك في الامس ورأيت من المناسب انا ايضا ان اجلس امام مكتبة، وان ارد على تصريحاتك باسم الجماهير العربية. أردت أن أخبرك أن أكثر من مئة الف مواطن عربي يعيشون في القرى غير المعترف بها، لم يتمكنوا من سماع كلماتك، لا في اللغة العبرية ولا في الانجليزية.

بكل بساطة، لأن منازلهم غير مربوطة في الكهرباء، لا يوجد لديهم مياه  ناهيك عن عدم وجود جهاز تعليم، صحة او شوارع معبدة".    

فخور بانجازاتنا الغير عادية على الرغم من التمييز والحرمان  وأضاف: "وأنا مثلك فخور بانجازاتنا الغير عادية، بالرجال والنساء الذين ينجحون، على الرغم من التمييز والحرمان، ورغم وجود رئيس حكومة يحرض ضدهم بشكل مستمر.

استطاعوا الوصول الى انجازات رائعة. تفاجئت عند سماعك تقول بأنك تفتخر بالكتاب والشعراء الذين تمنعوننا من دراستهم في المدارس، وحتى انك تفتخر بالنواب العرب، النواب ذاتهم الذين اتهمتهم بأنهم يسيرون مع أعلام داعش، وفقط قبل اسبوع سنّنت قانون خاص بنا حتى ان لم نخالف أي قانون، يستطيع النواب طردنا من الكنيست".

 "وفهمت ايضا من خطابك ان تحريضك في يوم الانتخابات لم يكن موجه ضد كل الجمهور العربي، وانما "فقط" لل88٪ منه الذين انتخبوا قائمة سياسية معيّنة. مع ذلك، اخترت التحدث للجمهور وقفزت عن التوجه للقيادة المنتخبة، وبالانجليزية ايضا!  لا نريد أن نكون مواطنين درجة ثانية في دولة عنصرية ومحتلّة  "لكن هناك شيء واحد انت صادق فيه، نحن فعلا نريد أن نكون جزءا من المجتمع، لكن من الممكن أن افاجئك الآن عندما أقول: نحن لا نريد أن نكون مواطنين درجة ثانية في دولة عنصرية ومحتلّة. نحن ابناء الوطن، ونحن بالمجمل نريد العيش في دولة ديمقراطية ومتساوية، تعترف بالحقوق المدنية والقومية لمواطنيها.

دولة فيها نكون مواطنين متساوين ونحيى باحترام وبشراكة مع المواطنين اليهود".    

واختتم حديثه قائلًا: "سأختتم بكلماتك انت ولكن بنوايا صادقة حقيقية. لنعمل معًا، عربًا ويهودًا على حد سواء للمضي قدما في سعيٍ نبيل نحو المساواة والكرامة للجميع".