[x] اغلاق
بنك مركنتيل يستضيف مجموعة من سيّدات ورجال الأعمال من منطقة الناصرة
28/7/2016 14:50

بنك مركنتيل يستضيف مجموعة من سيّدات ورجال الأعمال من منطقة الناصرة

إستضاف السيد رياض دبيني، مُساعد أول للمدير العام لبنك مركنتيل ومدير منطقة الناصرة في البنك، مجموعة من سيدات ورجال الأعمال من المنطقة، وذلك في مؤتمر مناطقي عُقد في قاعة جاردينز بقرية إكسال.

بدأ المؤتمر بوجبة فطور غنية، ثم تلا ذلك مجموعة من المحاضرات حول مشروع خاص ومميّز لمبادرين شباب والموارد البشرية.

وقد حضر المؤتمر العشرات من سيدات ورجال الأعمال، بالإضافة إلى المدير العام للبنك السّيد شوكي بورشطاين، ونائب المدير العام ومدير القسم التجاري، السّيد أمير كليفنوف.

السّيد رياض دبيني، مدير منطقة الناصرة في بنك مركنتيل، إفتتح المؤتمر بكلمات ترحيبية وقال :" يسرّني أن أراكم هنا، وأن ألتقي مع زبائننا المميّزين من كل أنحاء المنطقة. أنا سعيد برؤية هذا العدد الكبير من الحضور والاستجابة الكبيرة لزبائننا الأعزّاء الذين لبوّا الدعوة إلى هذا المؤتمر، الذي أعتبره مدماكًا آخر في سلسلة اللقاءات والمؤتمرات التي تُعقد في المنطقة باستمرار، سواء خارج مكاتبنا، أو داخل مكاتب إدارة المنطقة أو في الفروع".

وأضاف السّيد دبيني :" هناك أهمية كبيرة، سواء بالنسبة لنا أو بالنسبة لكل واحد منكم، لمثل هذه اللقاءات التي يتم خلالها الإطّلاع على آخر المستجدّات والتعلّم، والأهم من هذا وذاك التعرّف والتعارف وإقامة مشاريع ومبادرات مشتركة والتشبيك التجاري (نيتووركينج) التي تعتبر مهمة جدًا في عالمنا. شخصيًا أعتبر عملي في البنك جزءًا هامًا ومؤثرًا في بناء المجتمع والاقتصاد المحلي وتطوّره. كل واحد منا هو شريك له دور ومساهمة في بناء الاقتصاد. بنك مركنتيل يرى نفسه بنكًا مجتمعيًا، وعليه فنحن جميعًا ننشط ونساهم في المجتمع، كما ذكرت آنفًا، عن طريق دعم الإقتصاد المحلي والنهوض به بواسطة عملنا ونشاطنا التجاري، وبموازاة ذلك فنحن ننشط كثيرًا أيضًا في المجال الإجتماعي لصالح المجتمع. لذلك يصعب رسم خط يفصل بين العمل التجاري والمساهمة من أجل المجتمع."

وتابع: "المجموعة الواسعة من المنتجات والخدمات التجارية والخصوصية التي نقدّمها لزبائننا هي نتاج تفكيرنا واهتمامنا بالزبون وباحتياجاته. نحن نسعى دومًا للتجديد وعرض كل ما من شأنه توفير أفضل الحلول لإحتياجاتكم، سواء كان ذلك على صعيد القروض بكفالة الدولة، قروض إسكان (مشكتنا)، قروض للمُقبلين على الزواج أو للعطلة الصيفية. كذلك فنحن نوفر لكم الصيرفة الديـﭼيتالية، وطبعًا النشاطات والفعاليات الاجتماعية التي يقوم بها البنك والعاملون فيه، مثل المشاريع الاجتماعية الرئيسية لنا وهي: " حاسوب لكل ولد" و"هزنيك - مركنتيل" أو "درس آخر" وغيرها الكثير من الفعاليات والنشاطات التي يقدمها العاملون في البنك".

هذا واستمع الحضور إلى محاضرة حول مشروع مهم ومؤثر جدًا- وهو مشروع خاص ومميز أنجزته مجموعة من المبادرين الشباب من مدرسة "كرم الصاحب" في الناصرة وشركة smart way. وفي إطار المشروع إخترع المبادرون الشباب منتجًا يعمل على ملاءمة وسادة الرأس في السيارة لطول المسافر سواء كان بالغًا أو طفلا. وقد فازت مجموعة المبادرين الشباب بالمرتبة الأولى في مسابقة المبادرات بمنطقة الشمال وبالمرتبة الثالثة من ضمن 180 منافسًا في إطار مسابقة قطرية.

بعد ذلك قدّم الدكتور رفيق حاج مُحاضرة حول الموارد البشرية، أكد فيها على أهمية التعاون بين الأشخاص وأهمية الصفات الشخصية المهمة التي تؤثر على علاقاتنا مع الآخرين، مثل: الإستقامة والمصداقية وأهميتهما الكبيرة أثناء عقد صفقات.

ثم تحدّث المدير العام لبنك مركنتيل، السيد شوكي بورشطاين، فشكر الحضور على مشاركتهم في المؤتمر وفي وجبة الفطور العائلية، وقال : " يعمل بنك مركنتيل على مدار 100 عام تقريبًا، وقد كبر وتطوّر ومرّ بتقلّبات كثيرة. الثورة الديـﭼيتالية المحيطة بنا من كل جانب تشغل حيّزًا كبيرًا من النشاط والعمل المصرفي، حيث تُساهم في تسهيل وتبسيط المعاملات وتُتيح العمل مُقابل البنك بعيدًا عن ساعات الدوام فيه.

سنستمر بالعمل على مدار سنوات طويلة وسنواصل التقدّم والتطوّر والتغيّر، خاصة وأن وجهتنا هي نحو الأمام والتقدّم وتحسين الخدمات. وكما قال صديقي رياض دبيني (أبو سليم) فإن بنك مركنتيل يهتم في البذل والعطاء لصالح المجتمع، كذلك نحن في بنك مركنتيل نؤمن بالإنسان والتربية والتعليم، ولذلك نستثمر ونتبرّع ونساهم كثيرًا في هذه المجالات. نحن نؤمن ببناء وتقوية "جيل المستقبل" لأنهم هم مستقبلنا".

هذا واختتم السيد رياض دبيني المؤتمر فشكر الضيوف الذين شاركوا فيه والتزم بالاستمرار في عقد مثل هذه اللقاءات المثرية بالمستقبل.