[x] اغلاق
چاليا لاهڤ تحتل عالم الموضة بفساتينها وتحلم أن تُلبس النجمة كيم كارداشيان
2/8/2016 7:34
چاليا لاهڤ تحتل عالم الموضة بفساتينها وتحلم أن تُلبس النجمة كيم كارداشيان 
چاليا تُلبس أكبر المشاهير في العالم، من سيارا وحتى جنيفر لوبيز، وفساتينها تُباع في أكثر من 40 دكانًا حول العالم بدءاً باليابان وانتهاء بلوس انجلوس، ولكن حلمها هو أن تحتل البساط الأحمر في البلاد.
 
"چاليا لاهڤ حوّلت المعلمة من أشدود إلى إمبراطورية عالمية في عالم الفساتين" تقول أوسنات لاهف ، المديرة وابنة چاليا . 
وقد بدأت چاليا عملها قبل حوالي 35 عاماً، بعد أن أنهت دراسة تصميم الأزياء في كلية شينكار وبعدها قررت إفتتاح دكان چاليا لاهڤ لتصميم فساتين العرائس .
تفتخر چاليا بتشكيلة الفساتين المميزة، الأنيقة والكلاسيكية . الخياطة الراقية، الأقمشة المستوردة والقصّات المتكاملة، جعلت من چاليا لاهڤ مصممة معروفة من الطراز الأول ومصممة للنساء الأنيقات والمثيرات. 
لاهڤ أنتجت عشرات عروض الأزياء في البلاد والعالم، وتعتبر مصدر إلهام للعديد من المصممين، المبتدئين والمخضرمين على حد سواء، تتمتع بشهرة واسعة وأصبح اسمها علامة تجارية معروفة بكل ما يتعلق بفساتين السهرة والأعراس. وقد ألبست لاهڤ العديد من المشاهير ومنهن: جنيفر لوبيز، سيارا، انجيلا باست، سرينا ويليامز، ميشيل رودريجز والكثير من المشاهير اللواتي ارتدين من تصاميمها، ولكنها تحلم أن تُلبس نجمة تلفزيون الواقع كيم كرداشيان. 
 
 
مصدر الإلهام
چاليا تستوحي تصاميمها من كل شيء حولها مثل الأفلام، المأكولات، الأغاني وأيضاً من أماكن تزورها حول العالم. ومن يعرف چاليا لاهڤ يعلم بأن لها بصمة يد تتجلّى في فساتين مثيرة جداً تحدّد شكل الجسم، وحتى لو لم ترد العروس أن تكون مكشوفة إلا أنها تلبس فستاناً يبرز جسدها. 
فساتين چاليا مليئة بالتفاصيل وبأقمشة دانتيل فرنسية ثمينة، ونرى بان كل تصاميمها كوتور ذو جودة عالية وفريد من نوعه .
أين تُباع فساتين چاليا 
تقول أوسنات لاهڤ: ""يوجد لدينا 60 دكانًا في جميع أنحاء العالم: في الولايات المتحدة، أوروبا، طوكيو، اليابان، الصين وتركيا. وفي البلاد لدينا دكانان في تل أبيب وأشدود إضافة إلى دكانين في لوس أنجلوس وألمانيا. ونحن نقوم بإنتاج الفساتين في البلاد.
 لدينا خط ثاني ويُطلق عليه اسم Gala، يشمل فساتين تُباع بحسب المقاسات.
صحيح أن خياطتها ذات جودة عالية، ولكن أسعارها مريحة جدَا، حيث تتراوح الأسعار بين 8,000 - 4,000 دولار, أما فساتين الكوتور فتتراوح أسعارها بين 7,000   - 20,000 دولار" . 
نصائح للعرائس: 
عرض الزواج أصبح خلفكن، والآن تبدأ التحضيرات الكثيرة للحفل الكبير. واحدى المهمات الأكثر أهمية للعرائس المستقبليات هي إيجاد الفستان المتكامل.
البنات يبذلن مجهوداً كبيرًا خلال هذه العملية، ينظرن في الكتالوچات ، يقمن بشراء المجلات، يبحثن في الإنترنت، يحصلن على عروض، يقسن العديد من الفساتين ولا ينجحن في اختيار الفستان الأجمل والمناسب لهن.
نحن دائماً ننصح العرائس بإيجاد قصّات مميّزة تلفت النظر، ومعرفة الفرق بين ما يرينه في المجلات ومقاسات الجسم وأن يفّرقن بين  الخيال والواقع " .