[x] اغلاق
تلخيص معطيات الاسترجاع للفصل الثاني 2016
9/8/2016 9:25

تلخيص معطيات الاسترجاع للفصل الثاني 2016

نصبت شركة إعادة التدوير "إيلا" خلال الفصل الثاني 2016، 207 حاوية استرجاع وقد نصبت بالمجمل بواسطة مجمع الشركات في أنحاء البلاد 13,817 حاوية استرجاع جراء التصحيح بالقانون (في بداية 2010).

بالمجمل تنتشر في أنحاء البلاد أكثر من 22 ألف حاوية استرجاع.

بعد أسبوع من بداية رمضان (حزيران 2016) أطلقت شركة إعادة التدوير "إيلا" بحملة شاملة ومدمجة للجمهور العربي بعنوان "عشان أولادي بسترجع القناني ".  شملت الحملة فيديو على قناة YOUTUBE و FACEBOOK. وايضا بانرات وبريرولز على مواقع الانترنت الرائدة وكذلك على أجهزة الموبايل.

استخدمت حملة رمضان صور المتصفحات وأولادهن التي ظهرت على https://www.facebook.com/Recycle.ar ، وعرضت حملة "شهادة شخصية" لنساء جديدات وأولادهن، حول ضرورة وأهمية تكرير قناني البلاستيك في حاويات الاسترجاع.

  في إطار الحملة ألدعائية,  قامت شركة  "إيلا"  بفعالية ميدانية قطرية في عدد بلدات وقرى عربية . وخلال 18 يوما من رمضان دعينا الأولاد للخروج لحاويات الاسترجاع قرب مكان سكناهم للقاء عربة البوظة، وهناك عرضنا عليهم بوظة ثلج مقابل 3 قناني للاسترجاع.  

شمل النشاط الترويجي إعلانات في الصحافة العربية (المحلية والقطرية) وبانرات في مواقع الانترنت. هنا أيضا تم استخدام تمثيل واقعي لنساء من سكان البلدة مع أولادهن وقد ظهرت ممثلات الواقع في كافة وسائل الإعلام المختارة.

  عبوات الرهنية

كانت مجمل مبيعات العبوات بالرهنية والتي تم إقرارها لمجمع الشركات في نهاية الفصل الثاني 2016 حوالي 407 مليون عبوة، جمع  منها وكرر حتى نهاية الفصل الثاني 2016 حوالي 314 مليون عبوةن وقد بلغت نسبة التجميع الاجمالية %77.

  نشاط تشغيلي  

تزود شركة إعادة التدوير "إيلا" خدمات تجميع وتفريع لعبوات مشروبات برهنية من الاف زبائننا بأنحاء البلاد، بواسطة مقاولي تجميع، شركة "هنيجف فهعرباه" وشركة "نوعه هوفالوت".

 

   

يفعل مجمع الشركات مركز خدمات زبائن هاتفي يمنح ردودا للزبائن،  توجهات الجمهور وطلبات التفريغ (1700-700-310).

يملك مجمع الشركات مركزا معالجة (في كريات آتا وأشدود) تجلب إليها كافة عبوات الشراب الملزمة بالرهنيةز يتم تفريغ القناني وأخذ عينات منهاز بعدها يتم فرزها ومعالجتها كمواد أولية لصناعة التكرير.

  قناني الشراب العائلية فصل 2-2016

بلغ إجمالي مبيعات القناني العائلية في ختام النصف الأول من عام 2016 حوالي 357 مليون قنينة. من بين هذه المبيعات تم تجميع وتكرير ما نسبته حوالي %56 من قناني الشراب العائلية (لتر ونصف) حتى نهاية الربع الثاني من 2016، والتي هي عبارة عن 7.8 ألف طن.

  العمل التشغيلي

تتيح أكثر من 22 ألف حاوية استرجاع منتشرة في أنحاء البلاد تجميع القناني العائلية من الجمهور. يتم التفريغ من حاويات الاسترجاع بواسطة مقاولي التفريغ الذين فازوا بالمناقصة بشكل مباشر عبر السلطة المحلية التي يقومون بالتفريغ منها.

تنتج  حاويات الاسترجاع التي تنصب بواسطة إيلا بموديلين أساسيين: "عتس ياروك" و "بيراح".

تفعّل شركة إعادة التدوير "إيلا"  طاقم إنشاء يعمل أمام السلطات المحلية والسلطات عامة، وكذلك مقاولي التفريغ ومصانع الانتاج لمنح استجابة لانتشار حاويات الاسترجاع لصالح الجمهور.