[x] اغلاق
أطلقنا حمص أحلى بدون مواد حافظة نزولا عند رغبة المستهلكين الذين يبحثون عن الجودة والطعم الشهي والصّحة
17/8/2016 6:58

دوري فروم، مديرة مجال سلطات "أحلى" في شتراوس:

أطلقنا حمص "أحلى" بدون مواد حافظة نزولا عند رغبة المستهلكين الذين يبحثون عن الجودة والطعم الشهي والصّحة

استثمرنا 4 سنوات من الأبحاث والتطوير قبل طرح المنتج في السوق

 

بعد 4 سنوات من الأبحاث وعمليات التطوير قامت سلطات "أحلى" من شتراوس بإطلاق "100% أحلى" - حمص بدون مواد حافظة. وقد استثمرت شتراوس الكثير من الموارد والتكنولوجيات الخاصة وغير المسبوقة في سبيل إطلاق حمص بدون مواد حافظة، مع الإشارة إلى أن تطوير وإنتاج هذا الحمص من "أحلى" يندرج في إطار رؤية وسياسة شتراوس بأن تكون جزءًا من الثورة الصحية التي يشهدها سوق الغذاء في البلاد، من خلال عدم إستعمال أية مواد حافظة في المنتجات الغذائية. ويأتي إطلاق "100% أحلى" بدون مواد حافظة نزولاً عند رغبة المستهلكين الذين يبحثون عن حمّص هو الأكثر قربًا للحمّص الأصلي وبدون مواد حافظة.

وللمزيد من المعلومات حول "100% أحلى" – حمص بدون مواد حافظة أجرينا لقاءً خاصًا مع دوري فروم، مديرة مجال سلطات "أحلى" من شتراوس. وإليكم اللقاء:   

 

حدّثينا عن تطوّر سلطات أحلى في شتراوس، منذ البداية ولغاية الآن..

 

-         على مدار السنوات قامت "أحلى" بالعديد من الخطوات والعمليات المميّزة وغير المسبوقة لتطوير منتجات ورفع جودتها وتركيبتها الغذائية. جودة الخضروات والمواد الخام، إلى جانب مراحل الإنتاج الأكثر تشدّداً، هما الأساس والقاعدة لتشكيلة سلطاتنا الشهية والمحبوبة.  في عام 1991 أطلقنا- لأول مرة- ماركة "أحلى" التي تضمّ حاليًا عشرات أنواع السلطة بعدة طعمات وأحجام: سلطات حمص وسلطات خضروات. نحن نفخر ونعتز بحقيقة أن حوالي 2 مليون مستهلك في البلاد يستمتعون بسلطات أحلى الشهية والمميزة بشكل يومي.

 

 

في هذا الشهر أطلقتم سلسلة " 100% أحلى" – حمص بدون مواد حافظة. ماهو شعورك بهذه المناسبة؟

 

-         نحن نفخر ونعتز بكوننا جزءاً من الثورة الصّحية التي يشهدها سوق الغذاء في البلاد، خاصةً وأن عادات الأكل الصحية أصبحت موضوعًا ذا أهمية كبيرة سواء في البلاد أو في العالم كلّه. في الحقيقة إطلاق شتراوس لحمص بدون مواد حافظة ضمن سلسلة "أحلى" يعتبر نجاحًا كبيرًا لنا.

 

كم من الوقت استغرق تطوير وإنتاج هذا المنتج؟

 

-         بعد 4 سنوات من الأبحاث والتطوير قمنا بإطلاق "100 % أحلى"  بدون مواد حافظة، وذلك عبر استخدام طريقة تكنولوجية غير مسبوقة تضمن للمستهلك الحصول على منتج شهيّ بجودة عالية جدًا مع المحافظة على مدّة صلاحيته .

 

ماهي مميزات الحمّص الجديد وبعد كم يومًا من فتح العبوة يمكن تناوله؟

 

-"100 % أحلى" هو حمص شهي جدًا وفائق الجودة . يتم إنتاج هذا الحمص بتقنية حديثة بحيث يبقى صالحًا للإستعمال لمدة 40 يومًا، مثل حمص "أحلى" العادي.

الفرق الأساسي في سلسلة "100% أحلى" بدون مواد حافظة هو أنه يجب تناوله خلال 5 أيام منذ لحظة فتح العبوة، خلافًا لمنتجات أحلى العادية التي يمكن أكلها طيلة مدة صلاحيتها (40 يومًا) .

حتى الآن تضم سلسلة "100 % أحلى" منتجين: حمص غني بالطحينة (مع 28% طحينة أصلية و 9.7 ڠرام بروتين بالعلبة) وحمص 9% دسم فقط، علمًا أن مصدر الزيت هو من الطحينة الأصلية عالية الجودة فقط وبدون إضافة زيت. وهنا أشير إلى أن هذين المنتجين، كما كل سلطاتنا، هما بدون چلوتين.

 

 

لماذا قّرّرتم إنتاج حمص بدون مواد حافظة؟

 

-         لقد قمنا بإنتاج هذا الحمص نزولاً عند رغبة المستهلكين الذين طلبوا منا إنتاج حمص بحيث يكون الأكثر قربًا إلى الحمص الأصلي وبدون مواد حافظة. سلسلة " 100% احلى" حظيت بمرافقة ودعم متواصلين من قٍبَل سلطة التجديد والإبتكار في وزارة الإقتصاد (سلطة التجديد والإبتكار سابقًا)،

وذلك من خلال المسؤولية والإلتزام بتحسين صحة المستهلكين في البلاد. وتنضم سلسلة "100% أحلى" إلى خطوات سابقة بادرنا إليها، مثل خفض نسبة الدسم بشكل كبير، استخدام دسم صحّي مصدره من الطحينة الأصلية، تقليل نسبة الصوديوم والسكر، واستخدام طحينة من السمسم الكامل ومنتجات بدون چلوتين .

 

يُعتبر المستهلك العربي ذوّاقًا. هل لك أن تخبرينا كيف تلائمون منتجات "أحلى" لأذواق وميول المستهلكين بشكل عام والمستهلكين العرب بشكل خاص. أية سلطات من "أحلى" تعتبر السلطات المحبوبة والمفضلة في الوسط العربي؟

-         من المهم لنا أن تُطلق تلك المنتجات التي يحبها ويأكلها المستهلكون بطرق مختلفة. لذلك نحن نحرص على تطوير وإنتاج منتجات تلبّي احتياجات المستهلك، مثل: عبوات حمص كبيرة لدهنها على الساندويشات وعبوات صغيرة وشخصية بحيث يمكن أخذها إلى العمل، والنزهة في الطبيعة أو خارج البيت. عمومًا، الوسط العربي يحبّ جدًا حمص "أحلى" العادي وسلطات الملفوف والسلطة التركية التي ننتجها. نحن نهتم بإنتاج سلطاتنا من أجود أنواع الخضروات وبتقنية إنتاج متشدّدة جدًا. حاليًا بعض المستهلكين يطلبون المنتجات بدون مواد حافظة، ولذلك يسرّنا أننا نجحنا في إطلاق "100% أحلى"- حمص بدون مواد حافظة، بعد سنوات من التطوير. وهنا أؤكد أن هذه هي البداية فقط.