[x] اغلاق
بنك هبوعليم يضع منصة شمسية لشحن الهواتف الخلوية والحواسيب اللوحية (تابلت) في حرم كلية القاسمي
18/8/2016 8:04

بنك هبوعليم يضع منصة شمسية لشحن الهواتف الخلوية والحواسيب اللوحية (تابلت) في حرم كلية القاسمي

 

في اطار التعاون المستمر والممتد على مدار سنوات بين بنك هبوعليم وكلية القاسمي في باقة الغربية، يقوم بنك هبوعليم بمناسبة اقتراب افتتاح السنة الدراسية في الكليات والجامعات ببناء مشروع مشترك مع كلية القاسمي وبضمنه تم وضع نقطة شمسية لشحن الهواتف الخلوية والحواسيب اللوحية اعتمادًا على الطاقة الشمسية.

مشروع re:charge يعرض الشحن الحرّ لأجهزة السمارتفون او الحاسوب اللوحي اعتمادًا على الطاقة الشمسية التي تشحن عبر ألواح شمسية الى داخل بطارية في قاعدة الجهاز حتى 12 جهاز في الوقت ذاته. الى جانب الشحن، تشمل هذا المنصة مقعد دائري وطاولة صغيرة في الوسط. هذا المشروع هو بمثابة خدمة مجانية اضافية تقدمها الكلية للطلاب ولكل ضيوف الحرم الجامعي.

ابراهام بار ايلان، مدير المسؤولية الاجتماعية التنظيمية في بنك هبوعليم، قال "الرؤيا الكامنة في اساس هذا المشروع هي زيادة الوعي حول الطاقة الخضراء واستخدامها. الخطوة المشتركة مع بنك هبوعليم لترسيخ وزيادة الادارة البيئية المناسبة والحكيمة هي جزء من منظور عالمي اوسع للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة. في لب هذا المفهوم يكمن خلق "القيمة المشتركة" (SHARED VALUE). وتعني انه في كل ما نقوم بصنعه علينا ان نتأكد من وجود فائدة لأصحاب مصلحة آخرين ذوي صلة، عدا عن الزبائن، للبيئة وللمجتمع والجمهور المتواجد في النطاق الذي نعمل به. من هنا تولّد هذا التعاون المشترك بين بنك هبوعليم والكلية".

فادي قعدان، المتحدث باسم الكلية ورئيس قسم العلاقات العامة، قال "ليس بجديد على بنك هبوعليم الاستثمار وتطوير الاجواء الدراسية في كلية القاسمي. وكم بالحري بعد تعاون يمتد على مدار سنوات بين القاسمي وهبوعليم، ويهدف الى تطوير بيئة تعليمية غنية ومفعمة بالتحديات"

واضاف قعدان ان هذه المنصة الخلوية re:charge التي تم تركيبها في حديقة الكلية من قبل بنك هيوعليم، تتماشى وتتطابق بشكل تام مع وجهة نظر الكلية الحديثة، وتنضم الى المزيد من العناصر "الخضراء" والودية للبيئة التي تنشئها القاسمي من اجل زيادة الوعي البيئي لدى الطلاب في الكلية".

نبيل توتري مدير الوسط العربي في بنك هبوعليم:"ينضم هذا المشروع الى سلسة المشاريع المشتركة التي ينظمها بنك هبوعليم في كلية القاسمي وبالتعاون التام مع الدكتور عبدلله طربيه، عميد شؤون الطلبة في كلية القاسمي، مثل منح عشرات المنح الدراسية للطالبات في الكلية. يعتبر بنك هبوعليم نشاط كلية القاسمي نشاطًا هاما وذي قيمة كبرى للمجتمع العربي ولذا ينضم البنك الى فعاليات أيام الطالب في القاسمي وايضًا الى المؤتمرات والمناسبات الاخرى التي تقام في الكلية على مدار ايام السنة. اضافة الى هذا قام بنك هبوعليم هذه السنة بافتتاح مشروع البنك في الوسط العربي "اقرأ تنجح" من كلية القاسمي كتقدير وتكريم لها عن نشاطها التربوي.