[x] اغلاق
دار الثقافة والفنون في بلدية شفاعمرو تحتضن إطلاق موقع حكايا لأدب الأطفال
25/8/2016 15:17

دار الثقافة والفنون في بلدية شفاعمرو تحتضن إطلاق موقع "حكايا" لأدب الأطفال

جرت يوم الثلاثاء في دار الثقافة والفنون  في بلدية شفاعمرو بإدارة عزيزة دياب أمسية بتنظيم مركز الكتب والمكتبات احتفالًا بعدة مشاريع ينظمها المركز على صعيد أدب الأطفال خصوصًا. واحتضنت الدار تنظيم الورش التي أقامها المركز منذ نيسان هذا العام.

وجرى في الأمسية إطلاق موقع الانترنت الجديد بالعربيّة لأدب الأطفال، "حكايا"، الذي سيكون أول موقع مهني ومتخصص في أدب وثقافة الأطفال والفتيان في البلاد باللغة العربية وسيحوي مضامين أدبية وفنية وبحثية، ومنتدى للأهل والمربيات والعاملين في المجال من أجل توسيع المدارك والمعرفة وتعميم التجارب في هذا المجال. كما تم الاحتفال 10 كتب أطفال جديدة عن المركز، نصفها مترجم ونصفها أصلي كُتب ورُسم خصيصًا للمركز،

ورحب رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي بالحضور وتحدث عن أهمية أدب الأطفال كرافعة وأداة لبناء الإنسان. وقال إن بلدية شفاعمرو تدعم أي برنامج ثقافي وأدبي عندما يكون المجال عن الأطفال، "والدمج بين الأدب والأطفال يحفزنا أكثر وأكثر على الدعم".

وتحدث في الأمسية تسفيكا مئير مدير المركز. وألقت ملاك فروجة- أبو ريا كلمة باسم الكُتاب والخريجين.

وتحدث الأديب علاء حليحل مدير المشاريع العربية في مركز الكتب والمكتبات عن الرؤيا المستقبلية في المركز، إلى جانب أهمية تأسيس موقع "حكايا" الذي يمكن أن يتحول إلى منبر أساسي ومركزي لتجديد مشهد أدب الأطفال لدينا.

وشارك في الأمسية طلاب من معهد "المشغل" للموسيقى في حيفا. وجرى في نهاية الأمسية توزيع شهادات التخرج على مشاركات ومشاركي ورشتي الكتاب والرسم التي بدأ المركز بتنظيمها والتي ستتحول إلى مشروع سنوي يستقبل المشاركات والمشاركين الراغبين في دراسة موضوع الكتابة للأطفال والرسم لهم.