[x] اغلاق
مدير سلطة التطوير الإقتصادي للمجتمع العربي التابعة لمكتب رئيس الحكومة أيمن سيف خلال زيارته لإتحاد المياه منطقة شفاعمرو: نفتخر بإنجازات
1/9/2016 17:07

مدير سلطة التطوير الإقتصادي للمجتمع العربي التابعة لمكتب رئيس الحكومة أيمن سيف خلال زيارته لإتحاد المياه منطقة شفاعمرو:" نفتخر بإنجازات اتحاد المياه"

مدير عام اتحاد المياه منطقة شفاعمرو د. أحمد حجازي:" زيارة السيد ايمن سيف ساهمت في تحديد برنامج تعاوني لتنفيذ مشاريع  ضخمة مع اتحاد المياه"

حل مدير سلطة التطوير الاقتصادي للمجتمع العربي السيد أيمن سيف، والسيدة ايريس مديرة سلطة التخطيط والتطوير، أمس الخميس، ضيوفا على اتحاد المياه منطقة شفاعمرو، وذلك بهدف الاطلاع على المشاريع التي ينفذها الاتحاد لتطوير البلدان التابعة له. وعرض مدير عام الاتحاد دكتور أحمد مطلق حجازي أبرز المشاريع التي ينفذها الاتحاد في البلدان التابعة له، منها إفتاح محطة ضخ رئيسية في بير المكسور والتي ساهمت في حل مشكلة مياه الصرف الصحي في القرية والتي كانت عالقة منذ عشرات السنين، وكذلك مشروع افتتاح محطة ضخ مياه صرف صحي في حي الياسمين الجديد في بسمة طبعون والذي يخدم الشقق السكنية الجديدة في القرية، كما وتم طرح قضية قروض الصرف الصحي التي تم نقلها من السطات المحلية للاتحاد والتي تصل قيمتها إلى ملايين الشواقل حيث طالب د. حجازي بالتدخل السريع لحل هذه المشكلة لأن الاتحاد والسلطات المحلية لا يملكون القدرة لإرجاع هذه القروض، بحيث تصل قيمة القروض التي تدفعها اتحادات المياه في المجتمع العربي حوالي 420 مليون شيكل"، وقد أعرب السيد أيمن سيف استعداده للمساعدة في قضية القروض. بالإضافة الى محاولة دمج اتحادات المياه بالخطة الاقتصادية الحكومية 922، والمساعدة في دعم مشاريع الاحياء الجديدة التي يتم تنفيذها في بلدان الاتحاد.

ايمن سيف في جولة مع المدير العام الى محطة الضخ الجديدة في بير المسكور

وشارك مدير سلطة التطوير الاقتصادي السيد ايمن سيف في جولة مع مدير عام الاتحاد الى محطة الضخ الرئيسية في بير المكسور، ومن ثم التقى بعدد من مدراء اتحاد المياه وبالسيد حيزي بيلك المسؤول عن جودة مياه الشرب في سلطة المياه، حيث تم عرض قضية مشروع العكر الذي بدأ اتحاد المياه بتنفيذه قبل ثلاثة أعوام وهو مشروع جديد يقضي بسحب عكر زيت من داخل المعاصر وتوزيعها على الأراضي بالشكل الصحيح، وذلك بحسب توصيات وزارة البيئة التي شددت على تطبيق القانون الذي يمنع سكب العكر في  مياه المجاري. وهنا ايضا أبدى أيمن سيف استعداده لدعم المشروع.

أيمن سيف يبدي اعجابه بالمشاريع التي يقوم الاتحاد بتنفيذها

هذا وأبدى مدير سلطة التطوير الاقتصادي ايمن سيف إعجابه بمشروع "استغلال المياه العادمة المكررة" في زراعة انواع جديدة ومربحة من المنتجات الزراعية الذي قام الاتحاد بتقديمه بالتنسيق بين مؤسسة "Wetskills" الهولندية والتخنيون، والذي شارك به عشرات من الخريجين وطلبة شهادات الماجستير والدكتوراه في جامعات هولندا واسرائيل، وأعرب عن استعداده في المساعدة لتنفيذ هذا المشروع. واختتم السيد سيف الزيارة مؤكدا على أنه يفتخر باتحاد المياه منطقة شفاعمرو من حيث مهنية طواقم العمل والإنتاج البارز الذي تشهد له المؤسسات الحكومية".