[x] اغلاق
ديشان متفائل رغم الهزائم
6/10/2009 13:01

أعرب مدرب نادي مرسيليا الفرنسي لكرة القدم، ديدييه ديشان عن تفاؤله بتحقيق نتائج طيبة رغم سلسلة الهزائم التي لاحقت فريقه في الآونة الأخيرة خصوصاً الخسارة القاسية في الدوري أمس الأحد أمام ضيفه موناكو (1-2).

وكان مرسيليا خسر ثلاث مباريات في ثمانية أيام، أولها كانت أمام فالنسيان (2-3) في الدوري والثانية أمام ريال مدريد (صفر-3) في دوري الأبطال، والثالثة أمام موناكو، علماً أنه كان خسر في الجولة الأولى من دوري الأبطال أمام ميلان الإيطالي (1-2) على ملعبه "إستاد فيلودروم".

وكشف ديشان اليوم الاثنين لمحطة "ليكيب" الرياضية الفرنسية أن الضعف الدفاعي الذي يعاني منه الفريق، لا يتحمل مسؤوليته المدافعين في الخلف، إنما الفريق بأكمله، مضيفاً أن فريقه يملك مدافعين ممتازين مثل الأرجنتيني غبريال هاينتزه وسليمان ديوارا إلا أنهما يحتاجان لبعض الوقت كي يحصل انسجام بينهما في خط الدفاع.

وأشار بطل أوروبا 1993 مع مرسيليا إلى أنه لم يتمكن حتى الآن من اختيار التشكيل المثالي بسبب كثرة الإصابات وحالات الإيقاف ما يؤدي إلى غياب الانسجام على حد قوله.

وحول الأهداف التي وضعها النادي منذ انطلاق الموسم ومن بينها الفوز بلقب الدوري والتأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال، لفت ديشان إلى أن مرسيليا لم يغّير أهدافه وسيكون الأمر محزناً لو تقلصّت هذه الأهداف.

وبدا ديشان متفائلاً حول مشوار الفريق في الدوري وقال في هذا الخصوص إن فريقه قادر على تحقيق أفضل بكثير مما حققه مؤخراً مؤكداً أن الأمور ستكون على يرام في الأسابيع المقبلة.

ويحتل مرسيليا الذي حل وصيفاً لبوردو البطل في الموسم الماضي، المركز الخامس على لائحة ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 14 نقطة من أربعة انتصارات وتعادلين وخسارتين.