[x] اغلاق
مركز إعلام : يدين اعتداء شرطة إسرائيل على المصلين في الأقصى وعلى الصحافي عبد الله زيدان
6/10/2009 17:12

زايد خنيفس
يستنكر مركز "إعلام" الاعتداء الذي وقع أمس بحق الصحافي الزميل عبد الله زيدان، العامل في صحيفة صوت الحق والحريّة، أثناء تواجده في باحات الأقصى، خلال تأدية مهامه كصحافي، ولحمايتها من اقتحام سائبة المستوطنين والاعتداء على المقدسات .
ويرى مركز إعلام أن هذا الاعتداء، على الزميل الصحافي، والمصلين المتواجدين لحماية الأقصى، يندرج ضمن حلقة من سلسلة حلقات محاولة تنفيذ البرنامج الصهيوني الاستيطاني منذ عقود، الرامي إلى ترحيل الفلسطينيين أهل البلاد وأصحاب الحق، والسيطرة على مقدساتنا وتهويدها ضمن مشروع التهويد العام، وبضمنه السيطرة على الأرض وهدم البيوت وغير ذلك مما يستهدف الإنسان الفلسطيني وارثه الحضاري بكافة مكوّناته.
لقد قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بحماية سائبة المستوطنين المعتدين على الأقصى لان نشاطهم أصلا يتماشى مع المخطط الصهيوني منذ يومه الأول ويندرج ضمن السياسة الرسمية الهادفة الى تغيير الوضع الراهن في الأقصى، الأمر الذي لا يفاجئ احدًا.
بناءً على هذا يرى مركز إعلام أهمية قصوى في الدفاع عن الصحافيين لعملهم على فضح سياسيات الاحتلال والمخططات الصهيونية وحملها بكل شفافية الى العالم، ويرى ضرورة في الدفاع عنهم وحمايتهم لإكمال رسالتهم.
ومرّة تلو المرّة، كذلك ألان، يسقط الإعلام الإسرائيلي في امتحان الموضوعية والمهنية، ويبرهن على التزامه للقيم الصهيونية ، وبانحيازه الكامل لرواية جيش الاحتلال واتهامه للحركة الإسلامية وناشطيها السياسيين بافتعال المواجهات، وإظهار المعتدين وجرائمهم كمجموعة "مسالمة" ترنو إلى الصلاة.