[x] اغلاق
المالكي:لا ازمة مع ايران والرباعية لم تهددنا
12/9/2016 7:40

المالكي:لا ازمة مع ايران والرباعية لم تهددنا

في حلقة خاصة ضمن برنامج الاسئلة الصعبة في تلفزيون معا، تم استضافة وزير الخارجية د. رياض المالكي قبيل توجهه إلى فنزويلا للمشاركة في قمة دول عدم الانحياز، المزمع عقدها في كاركاس، وتوجهت اليه بعدة اسئلة مفصلية، تخص الخطة الدبلوماسية الفلسطينية وهل تغيرت هذه الخطة أم أنها تتواصل في نفس الانجاه؟

وفي هذا الاطار قال المالكي إن الدبلوماسية الفلسطينية هي دبلوماسية عملياتية تتابع عن كثب تطورات الوضع الراهن في الارض المحتلة والقضية وترسم سياسيتها حسب الواقع.

 وعن القمة العربية التي انعقدت في نواكشط كشف وزير الخارجية الخطوات التي تقوم بها فلسطين في المحافل الدولية من اجل دفع بريطانيا العظمى للاعتذار الى فلسطين عن وعد بلفور.

 الانتفاضة المشتعلة على الارض والمستمرة منذ اكتوبر الماضي وتأثيرها على الدبلوماسية الفلسطينية، وكذلك مواضيع تخص القارة الافريقية وامريكا اللاتينية كانت حاضرة في القاء الى جانب ايضاح اسباب الازمة التي كادت تقع بين طهران ورام الله على خلفية لقاء الرئيس لزعيمة مجاهدي خلق مريم رجوي، وكيف جرى تطويقها.لقاء الرئيس عباس في موسكو.

والصراع الاسرائيلي الفلسطني على قلب القارة الافريقية وافكار الورقة السورية كلها عناوين هامة تطرق اليها الوزير بخبرته طوال 10 سنوات في وزارة الخارجية.  

وحول التوظيف في وزارة الخارجية وكيف يتم امتحانها ولقاء الكفاءات الدبلوماسية، كان هو الركن الاخير في هذا الحلقة التي اشرف على انتاجها الزميل محمد صبيح وقام بتصويرها الزميلان حنا عازر واشرف كتكت، والتي سيتم بثها في تمام التاسعة مساء الاحد.