[x] اغلاق
بالصور: راغب علامة في احتفالات الأمم المتحدة
7/10/2009 11:20

احتفلت الامم المتّحدة بالأمس بانضمام النجم راغب علامة إليها بدعمه حملة تغيّر المناخ التي تنظّمها الأمم المتحدّة في خطوة مسؤولة لمكافحة الخطر البيئي الداهمالذي يهدّد الارض فيتسّبب بكوارث بيئية كبيرة من حيث تلّوث الهواء والماء والتصحّر وانقراض أنواع من الكائنات الحيّة واختارت الامم المتّحدة علامة ليمثّل حملتها في الشرق الاوسط والعالم العربي.

استهّل الحفل الذي أقيم في المدينة الفرنكوفونية في بيروت ضمن فعاليات الدورة السادسة للالعاب الفرنكوفونية، بالنشيد الوطني اللبناني ومن ثمّ رحّبت الاعلامية ريما كركي التي قدّمت الحفل بالحضور بعد ان تحدّثت عن النجم راغب علامة محاولة اختصار مسيرة فنّية طويلة وناجحة بسطور، معدّدة المزايا والأسباب التي من أجلها اختارت الامم المتّحدة علامة ليمثّل حملتها في الشرق الاوسط.

و أثنت الآنسة ماري ضاهر، ممثّلة حملة الامم المتّحدة على النجم راغب علامة، مرّحبة بانضمامه الى الحملة وأكّدت أنها اختارت علامة ايماناً منها بأنه صاحب الفن العريق الذي تخطت نجوميته العالم العربي وهو خير من يقود هذه الحملة العالمية لتحقيق الهدف المنشود.

وأضافت ضاهر: "هذه المهمة تضيف الى مهامه الفنية مهمة انسانية تاريخية فبعد ان اوصل الفرح الى القلوب من خلال فنّه الراقي، يفخر برنامج الأمم المتحدة بأن يضم هذا النجم اليوم صوته العذب الى حملة الأمم المتحدة أسوة بمشاهير العالم كأنجلينا جولي وغيرها".

أما النجم راغب علامة فتوّجه بداية الى الصحافيين والاعلاميين واصفاً اياهم بالعين الساهرة على الفنّ اللبناني، شاكراً لهم دعمهم وتشجيهم له خلال مشواره الفنّي الطويل.

 وأعرب علامة عن سعادة كبيرة لاختياره تمثيل لبنان والعالم العربي في الحملة التي تنظّمها الامم المتحدة، شاكراً لهم الثقة التي وضعوها به واحترامهم لمسيرته الفنّية وايمانهم بقدرته على التغيير والتأثير بالناس وأكّد علامة انه تشرّفُ بقبول هذه الدعوة والمساهمة بهذه الحملةْ ايماناً منه بالبيئة وبواجبه تجاهها، لا طمعاً بمنصبٍ ولا بلقبْ بل شعوراً منه بالمسؤوليةِ تجاهَ وطنه لبنان والوطن العربي.