[x] اغلاق
اتهام شاب يهودي بقتل هلال مشارقة من الخضيرة طعنا في عنقه
22/9/2016 8:40
اتهام شاب يهودي بقتل هلال مشارقة
من الخضيرة طعنا في عنقه
قدمت النيابة العامة لواء حيفا الى المحكمة المركزية في حيفا اليوم الخميس لائحة اتهام بحق شاب يهودي (19 عاما) يدعى دافيد تيير من برديس حنا , بتهمة قتل الشاب هلال مشارقة (24 عاما) من الخضيرة دون عمد , بعد ان طعنه في عنقه (طعنة واحدة) خلال مواجهة وشجار , وتسبب في وفاته .
ويستدل من لائحة الاتهام انه يوم  17.8.16 حوالي الساعة  21:30 , وصل المتهم الى مطعم في جفعات أولجا , وبعد ربع ساعة من وصوله , وصل الى المطعم نديم شوملي ووقف بجانب "بسطة" الأكل ويتحدث بهاتفه النقال .
المتهم توجه لنديم وخلال تبادل الحديث بين الطرفين , حاول اخذ هاتفه النقال وضربه على رأسه , عمال المطعم واخرون تواجدوا في المكان , ابعدا االمتهم عن الشاب الاخر واخرجوا المتهم من المطعم .
المتهم انتظر الشاب نديم خارج المطعم , ودخل نديم الى خلف "بسطة" الاكل , واتصل بعمه مروان وطلب منه ان يأتي الى المطعم ويساعده في الخروج منه بأمان , وقد وصل مروان الى المكان برفقة شخص اخر , وفي طريقه للمطعم اتصل مروان بالشاب المغدور هلال مشارقة وطلب منه ان يأتي الى المطعم.
حوالي الساعة 22:05 وصل مروان الى المطعم واخرج نديم وادخله السيارة التي كانت جاثمة في موقف السيارات القريب من المطعم , حينها وصل الشاب هلال مشارقة والتحق بنديم ومروان , وخلال تبادل الحديث كان المتهم يحمل بيده زجاجة كوكا كولا, حينها اخذ مروان الزجاجة  والقاها جانبا.
وفي تلك اللحظة , بدأ المتهم بالهرب من المكان , وهلال يركض خلفه , ومروان يركض خلفهما , لاحقا توقف المتهم ووقع شجار بينه وبين الشاب هلال , خلال الشجار طعن المتهم , الشاب هلال طعنة في الجهة اليسرى من عنقه بسكين كانت بحوزته , وفر هاربا .
الشاب هلال اصيب باصابات خطيرة , وتم ادخاله الى السيارة ونقله لمستشفى هيليل يافيه في الخضيرة هناك تم يوم 28.8.16 اقرار وفاته .