[x] اغلاق
الشرطة تحقق في قضية قيام اشخاص بتعذيب وتسميم وقتل كلاب في منطقة المثلث
27/9/2016 7:55
الشرطة تحقق في قضية قيام اشخاص بتعذيب وتسميم وقتل كلاب في منطقة المثلث
كشفت جمعية "اعطوا الحيوانات تعيش" في الفترة الاخيرة وبالتحديد قبل أقل من شهر عن اعمال خطيرة تم من خلالها تعذيب كلاب وتسميمها وقتلها في منطقة وادي عارة والمثلث الجنوبي، ما جعل اعضاء الجمعية يتوجهون للشرطة لتقديم بلاغ.
وقد ذكرت الجمعية أنه "عثر على كلب معلق على عامود في مدينة أم الفحم، وهنالك شبهات بأن شابًا قام باجراء معركة بين كلاب داخل مزرعة مغلقة، كما عثر على كلبة مصابة في كفرقرع بعد أن تم تسميمها، وقد نقلت للعلاج لدى الطبيب البيطري، وفي قلنسوة عثر على كلبين بعد أن تعرضا للطعن حتى الموت".
وصرحت آتي الطمان مسؤولة جمعية اعطوا الحيوانات تعيش: "نشهد في الفترة الاخيرة ارتفاعًا في حالات تعذيب الحيوانات بصورة خطيرة جدا، والتي تم تنفيذها في منطقة وادي عارة في أم الفحم وكفرقرع كذلك في قلنسوة".
وقالت أيضا: "أنا هنا لأوجه مناشدة لكل الجماهير بأن يحافظوا على الحيوانات وعدم التعامل معهم بعنف وتعذيب، وعلى الشرطة أن تتخذ اجراءات بحق كل من تسول له نفسه المسّ بالحيوانات والتعامل معها بقسوة، وآمل أن تصل الشرطة للفاعلين".
وأردفت وهي تقول: "الغريب في الأمر أن الفاعلين قاموا بنشر صور عبر الفسبوك وهم يفتهرون في هذه التصرفات غير الانسانية، ولا استوعب حتى الان كيف يتجرؤون على مثل هذه الاعمال القاسية والصعبة، فمن حق الحيوان أن يعيش بسلام وأمان تماما مثل الانسان".
تعقيب الشرطة
وجاء تعقيب من الشرطة: "صور تعذيب الكلاب وصلتنا وقد فتحنا تحقيقًا في القضية للقبض على من وقف وراء تعذيب الكلاب".