[x] اغلاق
الطيبي في وفد لجنة المتابعة: نحن اصحاب المكان والاخرون عابرون في كلام عابر
7/10/2009 15:39

قام وفد من لجنة المتابعة العليا بزيارة الى المسجد الاقصى والتقى بهيئة الاوقاف الاسلامية العليا .
وقال النائب احمد الطيبي رئيس كتلة الموحدة والعربية للتغيير " التقينا مع قيادة الهيئة الاسلامية العليا ومع المرابطين في المسجد الاقصى ووقفنا عن كثب حول الاجراءات الاحتلالية غير المسبوقة لمنع المصلين من دخول المسجد؟ ونحن نؤكد ان هذا المنع وتحديد جيل المصلين لمن هم فوق سن ال50 هو مساس فظ بحرية العبادة مما يؤكد موقفنا بن شرطة اسرائيل هي قوة احتلالية مؤقته ويجب ان ترفع يدها عن المسد الاقصى والقس المحتلة.

واضاف: نؤكد من هنا من المسجد الاقصى اننا اصحاب المكان والاخرون هم عابرون في كلام عابر ولن يستطيعوا بواسطة القوة فرض السادة الاسرائيلية على القدس".

واستطرد:" ان مشاريع تهويد القدس مستمرة والاستيطان متفاقم وطرد الفلسطينيين من منازلهم لحساب غلاة المتطرفين اليهود وسياسة الخنق على المقدسيين اصبحت لا تطاق معبرا عن قلقه من اقوال نائب رئيس وزراء اسرائيل سيلفان شالوم برغبته بان يكون الوضع في الاقصى كما هو في المسجد الابراهيمي أي تقسيم اوقات الصلاة وهذا اخطر ما في الموضوع وفي النوايا الاسرائيليى الرسمية."

من حهته قال المحامي اسامة السعدي امين عام العربية للتغيير "ان العلم العربي مطالب بموقف موحد لدعم القدس والاقصى عدا عن التصريحات اللفظية"
وشارك بالزيارة اعضاء المكتب الساسي اسامة السعدي وعلي حيدر وغسان عبدالله ويوسف شاهين وماهر عكري الى جانب سائر اعضاء لجنة المتابعة.