[x] اغلاق
مخدرات تشبه الحلوى وصلت عتبات بيوتنا ومدارسنا
28/9/2016 10:12

مخدرات تشبه الحلوى وصلت عتبات بيوتنا ومدارسنا 

ظاهرة خطيرة جدا  نرجو الأنتباه اليها وخاصة مع قدوم العام الدراسي الجديد .. سموم و مخدرات في الوسط العربي عامةً من نوع جديد ومؤذية قد تصل عتبات المدارس والبيوت ، وعلى الاهل ان يعلموا عن هذا النوع من المخدرات ويخرجوا من قبعة الله نفسي وما ألي بغيري ! يعرف هذا النوع باسم "الفراولة السريعة.

تجري امور مخيفة في الشارع في الحي بجوار المدارس والبيوت في كل مكان وزمان في الوسط العربي وتحت أنف الاهالي وسلطات القانون ،هذه الايام وعلى الاهل التحذير والتوعية.

يوجد نوع من الحلوى الكريستالية تتداول بين الاطفال تشبه الحلوى التي تعرف بفرقعتها بالفم واصدارها اصوات طقطقة يفرح بها الاولاد..رائحتها مثل الفراولة...تنتشر بين الاولاد في كل دقيقة .

يمضغها الاولاد ظنا منهم انها حلوى ثم ينقلون الى المستشفيات بعد اكلها في حالة مفجعة. تأتي ايضا بطعم الشكولاتة او زبدة الفستق او الكولا او الكرز او العنب او البرتقال.

رجاء علموا اطفالكم ان لا يقبلوا اي حلوى او مشروب على انواعه ، خاصة عندما تكون العبوة مفتوحة الغطاء ! من الغرباء ولا من اصدقائهم ( الذين قد يكونوا اخذوها بدورهم من شخص ما) وخاصه تلك التي تنطبق عليها هذه المواصفات وعلموهم ان يبلغوا الاداريين والمسوؤلين المعنيين فورا اذا حصل ذلك.

رجاء انشروا التوعية بين الجميع على امل ان نمنع هذه المأساة من الحدوث. كفاكم يا أهالي الاستهتار لهذه الدرجة راقبوا أبنائكم فلذات أكبادكم " قول لي من ترافق اقول لك من أنت ، متابعة الابناء يوميًا أين ذهبوا ؟ ماذا فعلوا ؟ ، عند عودة الاولاد للبيوت هل تصرفاتهم طبيعية أم لا ؟ شكلهم الخارجي ، هل أعينهم حمراء اللون ، تفقد الملابس يوميًا .

وكل هذا فقط من اجل الحيطة والحذر ولكن الاهم هو التربية السليمة والتحدث الى الابناء بإحترام ونقاش بناء ورفع مستوى وعيهم بشتى مجالات الحياة وتحصينهم من الافات السلبية الخطيرة في المجتمع . نرجو المشاركة على نطاق واسع .