[x] اغلاق
إعتقال خليّة بإلقاء عبوات اسطوانية ناسفة ورشق حجارة باتّجاه مقام قبّة راحيل
6/10/2016 6:19

إعتقال خليّة بإلقاء عبوات اسطوانية ناسفة ورشق حجارة باتّجاه مقام قبّة راحيل

أفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيان لها أنه "في اطار نشاط للشرطة والجيش وحرس الحدود واطراف أخرى أمنيّة، تم مؤخرا التوصل لاعتقال خلية قاصرين من سكان مخيم العايدة بشبهات الضلوع بالتخطيط والتجهز واعداد عبوات ناسفة قاموا بإلقائها من مناطق A - السلطة الفلسطينية لاتجاه حيز مقام قبة راحيل على مشارف بيت لحم، ملحقين أضرارا مادية ومشكلين خطرا على سلامة حياة مصلين وقوات الأمن، خلال الأشهر الأخيرة" بحسب البيان.  

متدينون يصلون في قبر راحيل  

وتابع البيان: " خلال الاسبوع الفائت قامت قوات من الشرطة وحرس الحدود بتنفيذ عملية اعتقال مكثفه تخللها القاء القبض على 4 مشتبهين من اعضاء الخلية واحالتهم للتحقيقات، وتم الليلة الماضية اعتقال 3 مشتبهين اضافيين من اعضاء نفس الخلية.

ويشار إلى أن اعضاء الخلية الذين اعتقلوا هم 7 قاصرين تتراوح اعمارهم بين 16-17.5 عامًا وجميعهم من سكان مخيم العايدة الذين قاموا خلال التحقيقات معهم بربط انفسهم بالشبهات والاعتراف بتنفيذ عدد من الوقائع التي تخللها إلقاء عبوات اسطوانية ناسفة مرتجلة تجاه المقام معرضين السلامة العامة للخطر" كما ورد في البيان.  

وورد في البيان: "أضف إلى أنّه تبيّن من مادة التحقيقات أن الخلية عملت بتنسيق وترتيب مسبق ونفذت اعداد ودراسة حول طرق اعداد العبوات من خلال الانترنت وكذلك قام اعضاء الخلية بشراء المواد لإعدادها من محال تجارية بالمناطق وأعدّوا العبوات وكانوا يتجمعون قرب مقام قبر راحيل ملقين العبوات وهاربين للمخيم وغالبا كانوا يقومون برشق الحجارة" بحسب البيان.  

ولفت البيان: "وتم تمديد اعتقال المشتبهين في محكمة عسكرية، وتم أمس التقدم في تصريح ادعاء عام ضد 3 مشتبهين من ضمنهم وكذلك من المقرر أن يتم عرض المشتبهين الآخرين الذين اعتقلوا الليلة امام المحكمة العسكرية اليوم الخميس، وكل ذلك في ظل التحقيقات الجارية وتوقع تنفيذ اعتقالات أخرى لمشتبهين اضافيين لاحقا" كما ورد في البيان.